الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

كورونا يمهد لرحيل ميسي مجانًا وبرشلونة يعرض منشآته على كتالونيا

تعيش إدارة نادي برشلونة في مأزق عدم التجديد لنجم وقائد الفريق ليونيل ميسي حتى الآن.

وكانت إدارة برشلونة ترى أنه من المبكر حسم ملف تجديد التعاقد مع ميسي، إلى أن استيقظ النادي الكتالوني شأنه شأن العالم على كابوس فيروس كورونا، وتوقف النشاط الكروي.

ومن الوارد أن يتلقى برشلونة صدمة برحيل ميسي مجاناً عقب نهاية الموسم الحالي.

صحيفة آس الأسبانية أكدت أن رئيس برشلونة بارتوميو سيكون مجبراً على بدء المفاوضات مع ميسي في الوقت الحالي، من أجل حسم ملف التجديد.

وأوضحت أن رئيس النادي عليه أن يتحرك بطريقة مختلفة، وهي التفاوض مع اللاعب وتجديد عقده إلكترونياً، خاصة مع حالة الالتزام التي يعيشها الجميع في منازلهم، تجنباً للإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت أن ميسي لديه بند في عقده يسمح له بمغادرة برشلونة مجاناً في شهر يونيو المقبل، بينما لم تتضح الصورة حتى الآن بشأن إمكانية إلغاء بعض البطولات الأوروبية، أو عودتها في شهر أبريل المقبل، ما يفتح الباب أيضاً لإمكانية تأخر برشلونة في حسم موقف “البرغوث”.

ومن جانب آخر وضع برشلونة منشآته تحت تصرف إقليم كتالونيا لمواجهة انهيار افتراضي للرعاية الصحية في البلاد، أو في حالة حدوث أي ظروف قصوى أخرى تتطلب توفير مساحات مختلفة للتعامل مع المتطلبات الاجتماعية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكدت مصادر أن ما يعرضه برشلونة لم تتم مناقشته بين أعضاء مجلس الإدارة، على الرغم من أنه من غير المحتمل تنفيذه، لأن المدينة لديها العديد من المرافق المناسبة بشكل أكبر للتعامل مع هذا النوع من الطوارئ.

ويواصل “البلاوجرانا” دوره النشط في مكافحة الوباء مع الالتزام بكافة توصيات الحكومة وتوعية المواطنين، بمساعدة الرياضيين وأعضاء الأجهزة الفنية، بضرورة البقاء في المنزل.

زر الذهاب إلى الأعلى