تنس

كورونا يلغي ويمبلدون ويمدد تعليق بطولات التنس حتى يوليو

تسبب تفشي فيروس كورونا في إلغاء بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في خطوة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية، وتمديد تعليق منافسات اللعبة حتى منتصف يوليو.

وتعد ويمبلدون بطولة عريقة في التنس، ويعود تاريخها إلى أواخر القرن التاسع عشر.

وكان من المقرر أن تقام الدورة التي تستضيفها ملاعب نادي عموم إنجلترا، بين 29 يونيو و12 يوليو. لكن تم اليوم الإعلان عن إلغائها بالكامل، في ظل المخاوف الصحية جراء وباء حصد أكثر من 43 ألف وفاة معلنة حول العالم.

وكان المنظمون قد ألمحوا إلى إلغاء البطولة، الأسبوع الماضي، إذ أعلنوا أنه من ضمن خيارات يدرسونها، مستبعدين إقامة البطولة خلف أبواب موصدة في وجه المشجعين، ومؤكدين أيضا أن تأجيل موعدها سيكون صعبا لاسيما بسبب طبيعة الملاعب العشبية التي تتطلب إقامة الدورات في فترة معينة.

وأطاح إعلان إلغاء ويمبلدون عمليا بموسم الدورات العشبية الذي كان من المقرر أن ينطلق في الثامن من يونيو ويمتد حتى أواسط يوليو، مع دورة صغيرة وحيدة مقررة على العشب بعد البطولة الإنجليزية هي نيوبورت الأميركية (250 نقطة) بين 13 و19 يوليو.

وتلا إعلان إلغاء ويمبلدون سريعا بيان مشترك من رابطتي المحترفين والمحترفات، أكدتا فيه تمديد تعليق منافسات الكرة الصفراء حتى 13 يوليو، بدلا من الموعد السابق في السابع من يونيو.

زر الذهاب إلى الأعلى