الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

كورونا يضرب 3 لاعبين من سامبدوريا و3 في فيورنتينا

تعرض ثلاثة لاعبين من فريق سامبدوريا الإيطالي للإصابة بفيروس كورونا، وأصدر النادي بيانا، عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، قال فيه: “يعلن النادي أنه خلال الفحوصات الخاصة بإيجابية فيروس كورونا، جاءت ثلاث عينات إيجابية”.

وأضاف البيان: “اللاعبون الذين لم تظهر عليهم أي أعراض للمرض، تم وضعهم في الحجر الصحي وسيتم مراقبتهم باستمرار، وفقاً لبروتوكول الحماية الصحية”.

وكان سامبدوريا أحد أكثر الأندية الإيطالية تضرراً من فيروس كورونا، حيث أصيب ثمانية من لاعبيه، في وقت سابق، قبل شفائهم”.

ومن جانبه؛ أعلن نادي فيورنتينا إصابة 3 من لاعبيه و3 من العاملين مع الجهاز الفني بفيروس كورونا، بعد أن خضع الفريق لاختبارات قبل العودة للتدريبات.

ولم يكشف فيورنتينا عن أسماء اللاعبين، وقال إنه سيسمح لبقية التشكيلة بتدريبات فردية اختيارية، وأضاف: “قام النادي وفقاً للبروتوكول الصحي بعزل المصابين، في صباح الغد ستخضع بقية المجموعة لفحوص طبية واختبارات لياقة قبل بدء التدريبات الاختيارية في الملعب”.

ومنحت الحكومة الإيطالية أندية الدوري الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات هذا الأسبوع، ضمن إجراءات لتخفيف قيود العزل العام، رغم أن بوسع اللاعبين ممارسة التدريبات الفردية فقط، حيث تأمل الأندية في استئناف النشاط في مايو أو يونيو، لكن الأمر يتوقف على موافقة الحكومة.

وتوقفت منافسات الدوري الإيطالي منذ شهر مارس الماضي بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى