دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

كورونا يجبر بلايزرز على غلق مقره التدريبي قبل لقاء سكرامنتو

أجبر تفشي فيروس كورونا نادي بورتلاند ترايل بلايزرز المشارك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين على غلق مقره التدريبي، وذلك لإجراء المزيد من الفحوصات للموظفين والعاملين واللاعبين وتعقيم المقر.

يأتي ذلك قبل أيام من مباراة بلايزرز على أرضه ضد سكرامنتو كينجز، يوم الجمعة، ضمن المباريات الاستعدادية للموسم الجديد.

ويفتتح بلايزرز الموسم الجديد بمواجهة ضيفه يوتا جاز في 23 ديسمبر الحالي.

وقال نيل أولشي المدير العام للنادي: “على مدى الأيام الأربعة الأخيرة، ظهرت ثلاث نتائج إيجابية بفيروس كورونا في صفوف النادي، من دون ذكر الأسماء، أو تحديد ما إذا كانوا من اللاعبين أو العاملين.

وأضاف: “وحرصاً منا على الجميع، بعد استكمال تتبع المخالطين، سنغلق مقر التدريب من أجل عمليات التعقيم وسنجري الفحوصات”.

وينطلق الموسم الجديد من الدوري يوم 22 من الشهر الحالي، ومع استمرار تفشي كورونا سيغيب الجمهور عن المدرجات في مستهله، لكن الأندية ستلعب على أرضها عوضاً عن التجمع في مكان واحد، كما حصل في “فقاعة” أورلاندو، بعد استئنتاف الموسم الماضي.

وتم الاتفاق على خوض كل فريق 72 مباراة في الموسم المنتظم، بدلاً من 82، وسيسمح ذلك بإقامة الأدوار الإقصائية في مايو، والدور النهائي في يوليو.

وسيلعب كل فريق ثلاث مباريات ضد كل من منافسيه في نفس المنطقة، مقابل مباراتين ضد كل من منافسيه في المنطقة الأخرى (شرقية أو غربية).

وحقق بلايزرز في الموسم المنتظم 2019-2020 مجموع 35 انتصاراً و39 خسارة، قبل أن يخرج أمام لوس أنجليس ليكرز في الدور الأول من الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” ليفوز الأخير باللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى