كأس آسيا

كوتينيو في اختبار بمباراة برشلونة وبلنسية

منذ انضم فيليبي كوتينيو إلى برشلونة قبل نحو عام عاش لاعب الوسط البرازيلي فترات متذبذبة مع متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

وانتقل كوتينيو من ليفربول مقابل 142 مليون جنيه استرليني في أغلى صفقة في تاريخ برشلونة لكي يكون أفضل تعويض على المدى الطويل للنجم الإسباني أندريس إنيستا.

فيليبي كوتينيو philippe coutinho jr

لكن كوتينيو عجز عن تكرار مستوياته المميزة بالدوري الانجليزي الممتاز في كامب نو وتراجع دوره أمام منافسه عثمان ديمبلي القادم في صفقة أخرى باهظة.

ومع إصابة اللاعب الفرنسي تزايد الضغط على كوتينيو لكنه نجح أخيرا في إظهار لمحات من قدراته الحقيقية.

كوتينيو مهارات

وسجل كوتينيو هدفين في الفوز الساحق 6-1 على اشبيلية في كأس الملك وقدم أفضل أداء له بقميص الفريق القطالوني وسيتطلع للحفاظ على هذا المستوى في الدوري عند زيارة بلنسية الذي تأهل أيضا للمربع الذهبي.

وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة عن اللاعب رقم سبعة “إنه شجاع ويسعى دائما لتجربة أشياء والمخاطرة وأتمنى أن يمنحه هذا الأداء ثقة أكبر”.

اخبار كوتينيو اليوم

وأضاف “سنلعب الآن مباراة ضد فريق خاض مواجهة شرسة حقا في الكأس ويوجد قليل من الوقت للتعافي. يجب أن اختار تشكيلة تحقق النقاط الثلاث ونعرف أننا سنلعب مباراة أخرى في الأسبوع القادم”.

وقضى بلنسية نصف موسم محبط لكنه حقق أربعة انتصارات في خمس مباريات بجميع المسابقات، تتضمن الفوز في الوقت بدل الضائع على خيتافي في الكأس، ليصعد للمركز السابع في الدوري.

اخر اخبار كوتينيو

وسيلتقي ريال مدريد صاحب المركز الثالث، الذي يبتعد بفارق عشر نقاط خلف المتصدر برشلونة، مع ضيفه ألافيس الخامس في جدول الترتيب يوم الأحد ومن المنتظر أن يلعب جاريث بيل الذي عاد من الإصابة مطلع الأسبوع بجوار كريم بنزيمة في الهجوم.

لكن تظل الشكوك قائمة بشأن مستقبل لاعب الوسط إيسكو والظهير الأيسر مارسيلو في ظل عدم إتاحة الكثير من دقائق اللعب لهما منذ وصول المدرب سانتياجو سولاري.

ومن المتوقع أن يخوض الفارو موراتا مهاجم تشيلسي السابق مباراته الأولى مع أتليتيكو مدريد عندما يزور ريال بيتيس يوم الأحد كما يلتقي ريال سوسيداد مع أتليتيك بيلباو في قمة بإقليم الباسك بعد غد السبت.

المصدر
وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى