الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

كما هو متوقع.. الزمالك يخسر الطعن في المحكمة الرياضية

سيضطر نادى الزمالك لتأجيل قيد اللاعبين والصفقات الجديدة في الانتقالات الصيفية المقبلة (قبل انطلاق الموسم بعد المقبل) لحين انتهاء عقوبة الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) بحرمانه من القيد لفترتين.

يأتي ذلك بعد أن رفضت المحكمة الرياضية  طعن نادي الزمالك على قرار إيقاف القيد وعدم استجابتها لرغبة ميت عقبة في رفع العقوبة.

وضم الزمالك 3 صفقات جديدة، في موسم الانتقالات الجاري، وهم: محمود شبانة، حمدى النقاز، وعمر كمال عبد الواحد، لكن العقوبة الدولية حالت دون قيدهم بقائمة الفريق.

وطالب الفيفا من الزمالك، يوم 13 يناير الماضي، بالرد على شكوى تتعلق بضم اللاعب حسام أشرف (الذي وقع لإحدى الأكاديميات الكاميرونية) بحد أقصى يوم 3 فبراير 2021، وتم منح الزمالك مهلة أسبوعين للرد قبل تحويل القضية إلى لجنة فض المنازعات، وحذر الاتحاد الدولي نادي الزمالك بأنه حال عدم الالتزام بالمواعيد المحددة للرد فإن لجنة فض المنازعات لن تنظر لأى مخطابات عقب ذلك.

وفاجأ الزمالك الجميع ولم يرسل أي رد للاتحاد الدولى فتم تحويل الملف إلى لجنة فض المنازعات، ومن ثم أصدرت قرارًا بإيقاف حسام أشرف 4 أشهر، وتغريم الزمالك 4 ملايين يورو.

وحصل الزمالك على مهلة لطلب الحيثيات والرد باستئناف عقب القرار، وحذر الاتحاد الدولي بأنه حال عدم طلب الحيثيات فإن الزمالك سيخسر حقه في الاستئناف، وهو ما حدث أيضًا ولم تطلب إدارة ميت عقبة حيثيات الحكم، ولم ترسل إي استئناف للجنة فض المنازعات، ليصدر حكم نهائي بمنع الزمالك من القيد فترتين متتاليتين وتغريمه 4 ملايين يورو.

مسئولو الزمالك تواصلوا مع الأكاديمية في الكاميرون ونجح في عمل تسوية ودفع 100 ألف يورو مقدمًا إضافة إلى مبلغ مماثل عقب انتهاء الأزمة رسميًا في الفيفا، ولكن المفاجأة أن الاتحاد الدولي لم يقبل بالتسوية بسبب تجاوز الفترات المحددة للرد، وبسبب عدم طلب حيثيات الحكم، وحول الأمر إلى المحكمة الرياضية الدولية (كاس).

عمر كمال عبد الواحد
عمر كمال عبد الواحد

وبناءً على الحكم الأخير أتمت إدارة الزمالك اتفاقها مع نظيرتها في نادي فيوتشر (الصاعد حديثًا للدوري الممتاز) على انتقال عمر كمال عبد الواحد، لاعب الأبيض، إلى صفوف فيوتشر على سبيل الإعارة، لمدة موسم واحد، لحين انتهاء أزمة إيقاف القيد.

زر الذهاب إلى الأعلى