دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

كليبرز يلقن روكتس درسًا قاسيًا.. وناجتس يهزم هورنتس

لقن لوس أنجليس كليبرز مستضيفه هيوستون روكتس درسا قاسيا وتغلب عليه 120-105 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية.

ويدين روكتس لبدلائه على إنقاذه من هزيمة مذلة، بعدما نجحوا في تقليص الفارق من 30 إلى 15 نقطة في آخر ست دقائق، بعدما أخرج دوك ريفرز مدرب كليبرز تشكيلته الأساسية ومنح الفرصة للبدلاء.

وقبل إغلاق باب الانتقالات قرر مايك دي أنطوني، مدرب روكتس، تغيير أسلوب اللعب والاعتماد على لاعبين يمكنهم تسجيل رميات ثلاثية، من أجل محاولة حصد اللقب بعد محاولات فاشلة في الأعوام الأخيرة.

ومنذ رحيل كلينت كابيلا، لاعب الارتكاز، في السادس من فبراير والاعتماد على تشكيلة أساسية معدل طولها هو الأقل بين جميع فرق البطولة؛ فاز روكتس في سبع مباريات مقابل ثلاث هزائم.

لكن أمام كليبرز كان الوضع مختلفا، إذ واجه صاحب خامس أقوى دفاع في البطولة، وصاحب المركز الثالث في متوسط الاستحواذ على الكرات المرتدة.

وبعد تقدم روكتس الوحيد 4-2 فرض كليبرز هيمنته وسجل 16 نقطة مقابل أربع لصاحب الأرض، ليتقدم بفارق عشر نقاط.

وأنهى كليبرز الربع الأول متقدما 33-23 وعزز تفوقه إلى 16 نقطة في بداية الربع الثاني.

وبعدما وصلت النتيجة إلى 46-35 أحرز كليبرز 19 نقطة مقابل خمس لروكتس بفضل تألق بول جورج وكواي ليونارد في الهجوم والدفاع، والاستحواذ على الكرات المرتدة.

واكتفى روكتس بتسجيل 44 نقطة في الشوط الأول، وهو أقل عدد من النقاط للفريق في النصف الأول من مباراة هذا الموسم، كما سجل رميتين ثلاثيتين فقط من 22 محاولة.

ولم يختلف الوضع في الربع الثالث وعزز كليبرز تقدمه بفارق 28 نقطة.

وفي بداية الربع الأخير وصل الفارق إلى 30 نقطة، ليقرر ريفرز إراحة المجموعة الأساسية والاعتماد على البدلاء، ليقلص روكتس النتيجة ويتقاسم الفريقان الانتصار في أربع مواجهات هذا الموسم.

وتصدر ليونارد قائمة مسجلي كليبرز برصيد 25 نقطة، فيما أضاف إيفيتسا زوباتس ومونتريزل هاريل ثنائي الارتكاز 17 و19 نقطة على الترتيب.

وكان راسل وستبروك الأكثر تسجيلا في صفوف روكتس برصيد 29 نقطة. فيما سجل جيمس هاردن 16 نقطة فقط بعدما أحرز 47 و37 و28 نقطة على الترتيب في أول ثلاث مواجهات ضد كليبرز هذا الموسم.

وأحرز روكتس سبع رميات ثلاثية فقط على الرغم من وصول معدل الفريق إلى 15.7 رمية ثلاثية ناجحة في المباراة هذا الموسم.

وحافظ كليبرز على المركز الثاني في القسم الغربي بتحقيق انتصاره السادس على التوالي، ورقم 43 هذا الموسم، مقابل 19 خسارة.

وتوقف رصيد روكتس عند 39 فوزا و22 هزيمة في المركز الرابع في القسم ذاته.

ناجتس يهزم هورنتس

وأحرز جامال موراي نقطتين قبل 5.1 ثانية من النهاية ليمنح دنفر ناجتس الفوز 114-112 على مستضيفه تشارلوت هورنتس.

ويحتل ناجتس المركز الثالث في الغرب برصيد 42 فوزا و20 خسارة.

وتلقت آمال هورنتس في بلوغ الأدوار الإقصائية ضربة أخرى بهزيمته الثالثة على التوالي ليظل في المركز العاشر في القسم الشرقي برصيد 21 فوزا و41 خسارة.

زر الذهاب إلى الأعلى