الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

كلوب ينتقد طريقة بروميتش أمام ليفربول وألاردايس سعيد بفريقه

صبّ يورجن كلوب مدرب ليفربول غضبه على النهج الدفاعي لفريق وست بروميتش ألبيون، بعد التعادل 1-1 في أنفيلد بالدوري الإنجليزي، أمس الأحد، بينما عبر نظيره سام ألاردايس عن سعادته البالغة.

وأهدر ليفربول فرصة الانفراد بالصدارة بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه، عندما أدرك سيمي أجاي التعادل، ليلغي تقدم حامل اللقب المبكر عبر ساديو ماني، ووجد كلوب صعوبة في تقبل النهج الحذر لمنافسه الذي منع فريقه من الخروج بالانتصار.

وقال المدرب الألماني: “إنه تحدٍ هائل عندما تواجه عشرة لاعبين، ولا أعتقد أن هناك من يتوقع أن يلعب فريق مثل وست بروميتش بخطة 6-4 أو أي ما كانت الخطة في الشوط الأول. لكي أكون منصفا فوست بروميتش أدى عمله على مدار 90 دقيقة. وست بروميتش استحق الحصول على نقطة الليلة لأننا لم نحسم المباراة. كان من الصعب صنع الفرص. في النهاية يعلم الجميع أنه كان يتعين علينا القيام بعمل أفضل الليلة”.

وقال كلوب إنه ينتظر عرضا أكثر انضباطا من فريقه عندما يواجه نيوكاسل يونايتد يوم الأربعاء في مباراته الأخيرة بالعام الجاري.

وأضاف: “إنها تشبه الخسارة، لكن حصلنا على نقطة إضافية، لذا الأمر جيد. يشعر اللاعبون بغضب أكبر من أي شيء آخر لأنهم يدركون أن هذا

الموقف ليس مثاليا لكن هكذا سارت الأمور.. الآن يجب علينا خوض المباراة المقبلة في غضون ثلاثة أيام”.

وتابع: “يجب أن نلعب كذلك بانضباط لكن بشكل مختلف. يجب أن نؤدي ونجيد في الجانب الهجومي والتحركات والإبداع والدفاع.. في النهاية تعادلنا مباراة في الدوري وهو ما يمكن أن يحدث”.

ألاردايس
ألاردايس

وكان ألاردايس، الذي استهل مشواره مع وست بروميتش بالخسارة 0-3 أمام أستون فيلا، الأسبوع الماضي، سعيدا بمرونة فريقه في الشوط الثاني، وشعر أن التعادل المفاجئ كان خطوة على الطريق الصحيح.

لكن وست بروميتش أمامه الكثير إذا أراد تفادي الهبوط، لأنه ظل في المركز قبل الأخير بثماني نقاط من 15 مباراة، متأخرا بخمس نقاط عن منطقة الأمان، حيث يحتل بيرنلي المركز 17 من 14 مباراة.

وقال ألاردايس، الذي قاد 11 فريقا ولم يهبط من قبل إلى الدرجة الثانية: “كان أداء رائعا اليوم وخرجنا بنقطة التعادل الثمينة. يجب أن تدافع بكثرة أمام فريق بهذه الكفاءة ويملك سجلا مذهلا على أرضه. أحبطنا ليفربول بقدر المستطاع. كان علينا إحباط فعالية المنافس في الشوط الأول”.

وأضاف: “ليفربول يهاجمك دائما. البعض سيقول إننا كنا محظوظين، لكن اللاعبين نفذوا المطلوب بشكل جيد، واستغلوا الفرصة على الجانب الآخر”.

زر الذهاب إلى الأعلى