الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

كلوب يعترف أخيرًا: هدف ليفربول الآن هو التأهل لدوري الأبطال

اعترف يورجن كلوب مدرب ليفربول بعد خسارة فريقه القاسية على ملعبه أمام مانشستر سيتي 1-4 أن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، هو الهدف الأساسي في الوقت الحالي، بعد تضاؤل آماله بنسبة كبيرة في الاحتفاظ باللقب.

ويتخلف ليفربول في المركز الرابع بفارق 10 نقاط عن مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة أيضا.

وقال كلوب، الذي خسر فريقه ثلاث مباراة على التوالي على ملعب أنفيلد، للمرة الأولى منذ عام 1963: “بطبيعة الحال الأمر بات واضحا، احتلال أحد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال أصبح الهدف الأساسي، سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك”.

وأضاف: “ثمة متسع من الوقت لضمان هذا الأمر، وبالتالي يتعين علينا العودة إلى سكة الانتصارات”.

وتنتظر ليفربول مباريات صعبة في الأيام المقبلة، حيث يحل ضيفا على ليستر سيتي صاحب المركز الثالث يوم السبت المقبل، ثم يستقبل جاره إيفرتون في مباراة الديربي بعدها بأسبوع، في حين يواجه لايبزج الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع المقبل على ملعب محايد، وتحديدا في بودابست، نظرا لعدم سماح السلطات الألمانية بدخول الفريق إلى أراضيها بسبب فيروس كورونا.

وقاد كلوب ليفربول لإحراز لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ عام 1990، لكن سقوطه أمام سيتي جعل مهمته في غاية الصعوبة لتكرار هذا الإنجاز.

ويعاني ليفربول من إصابات عديدة في صفوفه، لا سيما في خط دفاعه، حيث يغيب عملاقه الهولندي فريجيل فان دايك أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي على الأرجح حتى نهاية الموسم، بعد إصابة خطيرة في ركبته تعرض لها خلال مباراة الديربي ضد إيفرتون يوم 17 أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى غياب الكاميروني جويل ماتيب حتى نهاية الموسم، وجو جوميز حتى الأشهر الأخيرة منه.

زر الذهاب إلى الأعلى