الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

كلوب يصف جوارديولا بالأفضل في العالم

وصف الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول نظيره الأسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بالمدرب الأفضل في العالم، ووجه له التهنئة بفوزه بلقب الدوري الإنجليزي.

ووصف جوارديولا الفوز بلقب الدوري بأنه أصعب نجاحاته، خاصة مع تداعيات فيروس كورونا، والبداية السيئة لفريقه في الموسم، حيث كان الفريق يحتل المركز الثامن في فترة أعياد الميلاد، فيما اتفق كلوب على أن ما حققه جوارديولا كان إنجازا رائعا.

وقال كلوب: “إنجاز عظيم، تهانينا، لقد بعثت برسالة لجوارديولا ليلة الأمس وكذلك لإيلكاي جوندوجان (وهو لاعب سابق مع كلوب في دورتموند).

وأضاف: “لقد كان عاما صعبا على العالم كله، وكذلك لأندية كرة القدم، وما حققه الفريق حتى الآن في هذا العام يعد استثنائيا”.

وتابع: “سيتي لديه قائمة مذهلة من اللاعبين، وكذلك لديه المدرب الأفضل في العالم، لذلك فالأمور هناك على ما يرام”.

وحقق جوارديولا تاسع لقب دوري أوروبي في مسيرته، حيث حقق لقب الدوري الأسباني ثلاث مرات مع برشلونة، وثلاث مرات مع بايرن ميونيخ في الدوري الألماني.

ووصف جوارديولا الدوري الأسباني بأنه أصعب البطولات للفوز بها، وهو ما أيده الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب إيفرتون، والذي حقق اللقب سابقا مع تشيلسي منذ 11 عاما، وذلك حينما هنأ جوارديولا بالفوز بالدوري.

وقال أنشيلوتي: “سيتي خاض موسما مميزا ولعب بشكل رائع، لقد كانوا أقوياء للغاية على المستوى الدفاعي، لذلك فهم يستحقون الفوز والتهنئة”.

وأضاف: “أعتقد أن الدوري الإنجليزي هو أصعب بطولة دوري في أوروبا بكل تأكيد، لأنه هناك الكثير من الأندية التي لديها إمكانيات عالية”.

ويأمل سيتي، الذي حقق لقب كأس الرابطة الشهر الماضي، في تحقيق حلم التتويج بالثلاثية، حينما يواجه تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 29 مايو الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى