بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

كلوب يحذر لاعبي لفربول: لا تنخدعوا بالفوز الكبير على بورتو

قال يورجن كلوب ، مدرب ليفربول، اليوم الثلاثاء، إن الفوز 5-صفر على ملعب بورتو، الموسم الماضي، لا يجب أن يعطي فريقه شعورا زائفا بالثقة عندما يواجه الفريق ذاته في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الأربعاء.

وأضاف المدرب الألماني، الذي سيدافع فريقه عن فوزه 2-صفر في ذهاب دور الثمانية، الأسبوع الماضي، عندما يواجه بورتو في ستاد دراجاو غدا، أن مباراة العام الماضي كانت “غريبة حقا”.

والتقى ليفربول مع بورتو في دور الستة عشر من البطولة ذاتها العام الماضي، حيث تعادلا سلبيا في أنفيلد بعدما اكتسح الفريق الإنجليزي مستضيفه البرتغالي 5-صفر في الذهاب.

وقال كلوب “الهدف الأول كان جيدا حقا لكن ساديو (ماني) أطلق تسديدات أقوى من تسديدة الهدف ولم تهز الشباك. الثاني كان جيدا من متابعة لمحمد صلاح لتسديدة ارتدت من القائم. ثم ثلاثة أهداف أخرى من هجمات مرتدة كانت جيدة حقا. هذه المباراة لا تعجبني. كانت غريبة حقا. كانت مفتوحة حتى تقدمنا 2-صفر، لكنك لا تتذكر مثل هذه الأشياء. لاعبو الفريق لا يمكن أن يسيئوا فهم ذلك”.

وأضاف كلوب أن الفريق البرتغالي انتصر في كافة مبارياته الأربع على أرضه في دوري الأبطال هذا الموسم. وأوضح “بورتو فريق جيد حقا. يجب علينا بذل قصارى جهدنا خلال المباراة”.

وحذر كلوب لاعبيه من الأجواء التي سيلاقيها الفريق على ملعب بورتو. وقال “حضرت هنا مباريات قمة منذ سنوات طويلة. يعرفون كيف يؤثرون على المباراة والمنافس ويجب الاستعداد لمثل هذه الأجواء”.

وأضاف كلوب أن المدافع جو جوميز، الغائب عن الملاعب منذ ديسمبر الماضي عقب خضوعه لجراحة لعلاج كسر في ساقه، قد يشارك في المباراة.

وقال “جو يتحسن كثيرا. لست متأكدا من إمكانية خوضه 90 دقيقة كاملة في دوري الأبطال لكن لسنا بحاجة للتفكير في ذلك. لكن يمكنه المشاركة واللعب بلا شك”.

زر الذهاب إلى الأعلى