الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

كلوب يتغنى بهدف محمد صلاح الثاني في وست هام

تغنى يورجن كلوب مدرب ليفربول بالهدف الثاني لفريقه الدي أحرزه محمد صلاح في مرمى وست هام.

وقال مدرب ليفربول: “أعتقد أن شاكيري مرر الكرة لزميله محمد صلاح في وقت مبكر جدًا”.

وفاز ليفربول على وست هام بثلاثية لهدف، اليوم، وسجل صلاح هدفين، وأحرز فينالدوم الهدف الثالث.

وأضاف كلوب: “ما صنعه صلاح من هذه التمريرة كان مذهلاً، اللمسة الأولى كانت لا تصدق، اللمسة وإنهاء الهجمة”.

وتابع: “صلاح لن يتوقف أبدًا عن رغبته الشديدة في التسجيل، لاعب من الطراز العالمي بلا شك”.

وواصل كلوب: “هدفه ضد توتنهام كان رائعًا، لم يكن مهمًا أعلم أنه تم إلغاؤه، لقد كانت لمسة يد أثناء التحضير، ولكنه كان رائعًا وكان مؤشرًا جيدًا بالنسبة له على محاولاته، لقد كان رائعًا الليلة”.

وقال: “شارك حقًا، احتفظ بالكرة، وفي النهاية مع السيطرة على المباراة كان جيدًا حقًا، الهدف الأول ذكي للغاية، لم أشاهده ثانيًا لكن أعتقد أن فابيانيسكي لم يتمكن من رؤية الكرة لأن المنطقة كانت ممتلئة باللاعبين، وسدد في الزاوية البعيدة”.

وأتم: “الهدف الثاني يا لها من هجمة مرتدة، تمريرتان حتى حصل مو على الكرة، التمريرة الأخيرة من شاكيري كانت مذهلة، اللمسة الأولى من مو المتميزة، المستوى العالمي، الإنهاء الذكي للهجمة، مباراة رائعة وهدف عالمي”.

 

ومن جانبه؛ قال محمد صلاح: “لم أفكر في لقب الهداف، ولكني سعيد جدًا بالنتيجة التي حققناها، أهم شيء هو الفوز، كنا في حاجة إلى ذلك الانتصار لأننا لم نفز في أكثر من مباراة، والأداء كان جيدًا والأهداف كذلك”.

وأضاف عن غيابه التهديفي في المباريات الماضية: “هذا أمر يحدث، هذه هي كرة القدم، هناك فترات لا تستطيع فيها تسجيل الأهداف، هناك فرق بأكملها عانت من عدم التهديف، ثم عادوا من جديد، ولكن أهم شيء كما قلت هو الفوز، نحن نسير في الطريق الصحيح”.

وتابع: “أتمنى أن يكون الفوز على توتنهام نقطة تحول لنا، ما زال أمامنا الكثير من المباريات، سنخوض مباراة بعد ثلاثة أيام (ضد برايتون)، ومباراة أخرى الأسبوع المقبل (ضد مانشستر سيتي)، أتمنى أن نواصل تركيزنا ونتعامل مع كل مباراة على حدة”.

ورغم غياب ساديو ماني الليلة بسبب الإصابة، ومشاركة روبرتو فيرمينو في الدقيقة 68، إلا أن صلاح قدم أداءً مميزًا وحافظ على مستواه.

وقال: “إنها مسئولية أكبر، ولكن سبق وأن لعبت بدونهما وفاز ليفربول، هما لاعبان جيدان بكل تأكيد، ويساعدان الفريق بقدر إمكانياتهما، ولكني لا أريد التقليل من قيمة شاكيري وأوريجي، قدما مباراة جيدة اليوم”.

واستكمل: “دائما أتدرب على لمستي في هدفي الأول بعد انتهاء الجلسات التدريبية، أحصل على الكرات وأتدرب على تسديدها من مختلف الجهات، أمر جيد أن أسجل كما تدربت، هذا يمنحني سعادة كبيرة”.

وأضاف: “هدفنا هو الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، إذا لعبت بدون هدف فلن تستطيع الوصول إلى أي شيء، جميع الفرق في حالة تركيز، الجميع يريد الفوز بالدوري، حتى في ظل الغيابات التي نعاني منها الآن، إذا نظرت إلى الفريق ستجد أن الجميع يؤدي كل ما لديه، هدفنا الدوري وسنرى ما سيحدث”.

وردًا عما إذا كان يستهدف الفوز بلقب هداف الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، حيث يتصدر حاليًا بـ15 هدفًا، أجاب صلاح ضاحكًا: “هدفنا الفوز بالدوري”.

زر الذهاب إلى الأعلى