الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

كلوب: ليفربول لعب مباراة رائعة وصلاح لا يمكن إيقافه

يورجن كلوب، مدرب ليفربول، أفاض في امتداح لاعبيه بعد الفوز الساحق 5-صفر على واتفورد، أمس الأربعاء، وطالبهم بالحفاظ على هذه الكفاءة، إذ يسعى الفريق للقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبحفاظ ليفربول على الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي، بعد التغلب على واتفورد، قال كلوب: “كانت مباراة رائعة وأنا سعيد حقا من أجل اللاعبين لأنهم يستحقون ذلك”.

وأضاف مع مدح جميع اللاعبين، من الحارس أليسون بيكر الذي أنقذ فرصتين في الشوط الثاني، إلى المهاجم محمد صلاح: “هذا مثال جيد على كيف يجب أن تكون كرة القدم، ودعونا نفعل ذلك مرارا وتكرارا.. لعبنا بسلاسة كبيرة حقا. كانت المباراة التي أردتها لأننا فزنا 5-صفر، ولعب الجميع بشكل جيد”.

وأشار المدرب الألماني إلى أنه كان سعيدا برد فعل لاعبيه بعد التعادل بدون أهداف ضد بايرن ميونيخ، في دوري أبطال أوروبا، ثم مع مانشستر يونايتد في الدوري.

وقال: “الأمر يتعلق دائما برد الفعل.. نريد اللعب بهذه الطريقة كل يوم. هذا يبدو ممكنا في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى بشكل أقل”.

وعلى الجانب الآخر، عانى سيتي ليحصل على ثلاث نقاط بانتصاره 1/ صفر على وست هام يونايتد، لكن كلوب أوضح أنه لا يفكر فيما يحدث باستاد الاتحاد.

وقال: “لا أدخل إلى غرفة تبديل الملابس ويأتي شخص لإبلاغي بالنتيجة وأتعرض لنوبة قلبية. هذا أمر طبيعي. لو كنت في صدارة الدوري فمن المحتمل أن يفوز كل المنافسين، هكذا تسير الأمور. لا أفكر في ذلك حقا”.

وكال كلوب المديح لساديو ماني، وفيرجيل فان ديك، الذي أحرز كل منهما هدفين، وديفوك أوريجي، لكنه أبقى على مدح خاص لصلاح الذي سدد في القائم، وهدد دفاع واتفورد بمهارته طيلة المباراة.

وتابع: “كيف لعب صلاح.. كان لا يُصدق ولم يكن يمكن إيقافه. ربما نسيت أحد اللاعبين، لكن الأداء كان متكاملا”.

زر الذهاب إلى الأعلى