بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

كلوب: ليفربول قدم أداءً مذهلاً وأتلتيكو كان يدافع بـ 8 لاعبين

لا توزع النقاط من أجل اللعب المثير أو الممتع في دوري أبطال أوروبا، لكن مدرب ليفربول يورجن كلوب قال إن هناك شعوراً سيئاً بشأن خسارة فريقه أمام أتلتيكو مدريد المعتمد على الدفاع.

واستقبلت شباك ليفربول حامل اللقب 3 أهداف في الوقت الإضافي ليخسر 2-3 في إياب دور الـ16 في أنفيلد، ويودع المسابقة بالهزيمة 2-4 في النتيجة الإجمالية.

ووجه المدرب الألماني، الذي قاد متصدر الدوري الإنجليزي إلى النهائي في آخر موسمين، بعض الانتقادات إلى أسلوب لعب نظيره دييجو سيميوني.

وقال كلوب للصحفيين: “لا أفهم في ظل الإمكانات التي يملكها الفريق هذا الأسلوب الذي يتبعه، يمكنه لعب كرة قدم أفضل لكنه يفضل الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة”.

وأضاف: “نتقبل ذلك بالتأكيد لكن الأمر ليس جيداً الليلة، أعترف أنني حقاً أشتكي كثيراً خاصة عندما أشاهد لاعبي فريقي يقدمون هذا الأداء المذهل أمام لاعبين بارزين على الجانب الآخر يدافعون بخطين كل منهما من 4 لاعبين”.

ولم تكن مفاجأة إذ أن الفريق الأسباني اعتمد على الدفاع المتكتل خلال فترة الأرجنتيني سيميوني منذ ثمانية أعوام.

ولا يمكن لسيميوني الحصول على لاعبي وسط وهجوم بارزين مثل غريميه برشلونة وريال مدريد، لكنه يعوض ذلك بالتنظيم والاجتهاد والقدرة على معاقبة المنافسين بأفضل وسيلة ممكنة.

وعلى الرغم من الخروج المحبط لم يلجأ كلوب لتحويل إحباطه إلى انتقادات لمهاجميه بعد فشلهم في استغلال الفرص التي أتيحت لهم.

وقال: “أحببت ما قدمناه على مدار 90 دقيقة، ولعبنا بشكل جيد للغاية فعلى مدار عامين ونصف العام استمتعنا بفترة مذهلة في دوري الأبطال، الجماهير كانت مذهلة وكل اللاعبين كافحوا بقوة”.

وتابع: “كنا نعلم أننا محظوظون في بعض اللحظات في العامين الماضيين في دوري الأبطال وبلغنا النهائي مرتين، لكن (الليلة) سار كل شيء ضدنا في اللحظات الحاسمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى