الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

كلوب: ليفربول تعاقد مع صلاح لأنه يشبه ميسي مع برشلونة

تحدث يورجن كلوب مدرب ليفربول عن أهمية دور محمد صلاح مع الفريق، ومدى قدرته على قيادة هجوم الريدز لتحقيق الإنجازات.

وأصبح محمد صلاح أحد أهم اللاعبين في التشكيل الأساسي لبطل دوري أبطال أوروبا، ونجح في الفوز بصدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الماضيين.

وفي تصريحاته لصحيفة “ليفربول إيكو”، تحدث كلوب عن تعاقده مع محمد صلاح، واختياره من روما، وتوقعاته له مع الفريق، وقال: “كنت مقتنعًا تمامًا بإمكانياته، لكنني لم أتوقع منه هذا التألق الكبير”.

وأضاف: “أعتقد أن مو أيضًا لم يكن يتوقع ما حققه حتى الآن مع ليفربول، لكن كل إنسان منا لديه أحلام كبيرة ويريد تحقيقها، وحاولنا مساعدته من خلال الطريقة التي لعبنا بها منذ اليوم الأول لانتقاله للفريق”.

وتابع: “كان الأمر مختلفًا بالنسبة له مقارنة بالسنوات الماضية، لم يكن من الضروري أن أتحدث معه عن فترته مع تشيلسي، لأن دوره كان مختلفًا معهم وأيضًا مع روما.. محمد صلاح كان أهم لاعب في روما ورجل المواقف الحاسمة في المباريات رغم وجود إدين دزيكو بجانبه”.

وقال: “دوره كان يشبه ما يقوم به ليونيل ميسي مع برشلونة، مثل كل الأندية العريقة التي تمتلك لاعبين مميزين، لم نكن نملك لاعبًا مثله في ليفربول، لذلك فكرنا في التعاقد مع محمد صلاح ليشكل ثلاثي هجومي مع الثنائي المميز ساديو ماني وروبرتو فيرمينو من خلال سرعته”.

زر الذهاب إلى الأعلى