الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

كلوب: جوارديولا أفضل مدرب وأؤمن بجماهير ليفربول أمام سيتي

عقد الألماني يورجن كلوب مؤتمرًا صحفيًا طويلاً رد فيه على أسئلة الحاضرين من صحفيين وممثلي وكالات الأنباء.

قال كلوب إن ليفربول يجب أن يكون في قمة مستواه، والأفضل على الإطلاق، لكي يفوز على مانشستر سيتي، يوم الأحد في الدوري الإنجليزي.

وأضاف: “من وجهة نظر رياضية المنافسة تصبح أكبر وأكبر، أنا هنا من 4 سنوات فقط، لكننا نتعايش مع الأمر الآن، مانشستر سيتي فريق جيد وحمدًا لله أن هناك منافسة مباشرة، يعني ذلك أننا في مكان جيد أيضًا”.

وتابع: “لا أعلم إن كانت المباراة ستقرر اللقب أم لا، ليس لديّ فكرة، هل أعاملها كذلك؟ في آخر عامين بدا الأمر كأن أي مباراة نلعبها هي التي ستقرر مصير الموسم، لا يوجد مباراة يمكن أن يقول عنها شخص ما يمكنك أن تخسر تلك المواجهة. إنها مباراة كبيرة، الخبر الجيد أننا سنواجههم على ملعب أنفيلد، سنرى ما سيحدث، لا يوجد أي شيء يمكن أن يخفيه أحد، لا يمكننا أن نهاجم فقط لكن إن لم نكن شجعان ضد مانشستر سيتي فلن تكون أمامنا فرصة، علينا أن نخلق الفرص”.

ولدى سؤاله عن رحيم سترلينج، قال كلوب: “رحيم سترلينج دائما يشكل خطرا كبيرا، إنه يتطور ويتطور ويتطور، أمر جيد لمانشستر سيتي وإنجلترا، هذا الصباح شاهدت هدفا سجله ضد مانشستر سيتي (حين كان لاعبا في ليفربول) كان جيدا أيضا، لا يمكنني التفكير في أي شيء سيء حوله إنه رائع”.

حينما كان سترلينج لاعبا لليفربول لعب 5 مباريات في الدوري ضد سيتي وسجل هدفا وحيدا في موسم 2013-2014 وفاز ليفربول بنتيجة 3-2 على ملعب أنفيلد.

وعن طريقة لعب ليفربول أمام سيتي قال المدرب الألماني: “”تمركزنا يجب أن يكون ممتازا، يجب أن نحاول التكيف على ما يفعله الخصم، ونتأكد من ألا يتمكن من فعله، الأمر يقود إلى أشياء أخرى، ستكون مباراة مشوقة، من الممكن أن تنتهي بنتيجة 0-0 مثل العام الماضي، حتى مع كل تلك الأشياء، الأمر يعتمد على التشكيل، وربما لا يمكنك أن تخلق فرصا أو تهاجم”.

وواصل: “الاعتماد على الظهيرين جزء من خطتنا لكن ليس خطتنا الوحيدة، كرة القدم الحديثة أن تكون قويا على الأطراف، الهدف في منتصف الملعب والمنطقة حول الملعب هي أكثر منطقة مزدحمة، لذا عليك أن تجد طريقة للالتفاف والوصول للمرمى. سيتي لديه أجنحة جيدة، ويلعبون على الأطراف بطريقة مختلفة، كلما اتجه اللعب للأطراف كلما زادت المساحات في العمق، نحاول أن نستخدم مهارات ترينت ألكيساندر أرنولد وأندي روبيرتسون”.

وتحدث كلوب عن الإصابات قائلاً: “لم يتدرب فيرجيل فان دايك لأسباب شخصية لكنه جيد وجاهز تماما، جوردان هيندرسون جيد جدا، جويل ماتيب ليس بخير، الأمر ذاته مع شاكيري وناثانيال كلاين”.

وانتقل كلوب للحديث عن علاقته بجوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، قائلاً: “”لم يتغير أي شيء بيني وبين جوارديولا، الأمر منوط بما ندعمه وما يمكن لفريقنا فعله، لا يمكنني ألا أحترمه، إنه أفضل مدرب في العالم، لقد أثر كثيرا في كل الفرق التي دربها، وحاليا هو في مانشستر سيتي والأمر ليس سيئا جدا.. أكن الكثير من الاحترام لجوارديولا، في الموسم الماضي مواجهتي الذهاب والإياب حُسم اللقب؟ يمكنك أن ترى ما فعله سيتي وقت مباراة 0-0، وفي الاتحاد خسرنا 2-1 وكدنا نسجل هدفا لكن الكرة ابتعدت بـ11 مليمترًا، كانت مباراة مفتوحة وبعد ذلك تعادلنا في الدرع الخيرية”.

وأضاف: “كانت هناك مباريات فزنا بها وسيتي سيطر عليها أكثر مما فعلنا، لكننا سجلنا الأهداف في اللحظة المناسبة، النتيجة تظل عالقة في رأسك لكن خطتنا هي أنك ترغب في الاقتراب من القمة التي كان يوجد بها سيتي وهذا ما فعلناه.. علينا أن نكون في أفضل شكل ممكن يوم الأحد، الأفضل على الإطلاق، حتى الرجل الذي يبيع الشطائر عليه أن يكون كذلك، يذهب للاستاد وينتظر الإحماءات ويحضر”.

وأكد كلوب: “أؤمن بقوة الجماهير في الاستاد، إن كان هناك شخص في مانشستر سيتي قلق بشأن الحافلة فهي غلطتنا، لم نلقِ الزجاجات لكنه كان واحدا منا، جميعنا يجب أن نتأكد ألا يتكرر أي شيء مثل ذلك على الإطلاق. كوكس تعرض للاعتداء من جماهير روما خلال شهر أبريل الماضي، خلال مباراة الفريقين في دوري الأبطال، وتعرض لإصابات خطرة”.

وكان ليفربول قد واجه روما في نصف نهائي دوري الأبطال وفاز بنتيجة 7-6 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليواجه ريال مدريد ويخسر في النهائي.

وعن معاناة مانشستر سيتي من بعض المشاكل، وعما إذا كان ذلك يصب في صالح ليفربول قال: “مانشستر سيتي حاليا جيد كفاية ليقدم مباراة جيدة.. جميعنا لدينا مشاكل، عدم وجود دي بروين في الموسم الماضي أظهر قوتهم، لا أحب أن أتحدث كثيرا عن مانشستر سيتي، أنا أكثر من سعيد بموقفنا، مازلنا نرغب في المزيد وتلك قوة أكبر. لا أعجب بالفرق الأخرى لكنني أحترمها، أحب بعض الأشياء مثل شخصية مانشستر سيتي والمدرب رائع، تركيبة السرعة والمهارات ممتازة في عدد اللاعبين، إنه فريق كرة قدم جيد”.

ويستضيف ليفربول نظيره مانشستر سيتي، في السادسة والنصف من مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى