الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

كلوب: الخسارة أمام بيرنلي صفعة قوية على وجه ليفربول

وصف يورجن كلوب مدرب ليفربول خسارة فريقه المفاجئة 0-1 أمام ضيفه بيرنلي، في الدوري الإنجليزي أمس، بأنها “صفعة قوية على الوجه”، وتحمل مسئولية تراجع مستوى حامل اللقب.

ورفض كلوب مناقشة تأثير الهزيمة على آمال فريقه، رابع الترتيب الآن، في الاحتفاظ باللقب.

وأضاف: “كم سيكون ذلك سخيفاً لو جلست هنا بعد الخسارة أمام بيرنلي، وعدم التسجيل في آخر ثلاث أو أربع مباريات، لا أعلم بالضبط، والحديث عن المنافسة على اللقب؟”.

واعترف كلوب بأن مشاكل فريقه تتلخص في الهجوم، مع صيام أحد أبرز خطوط الهجوم في أوروبا عن التسجيل فجأة.

وتابع: “قرارات خاطئة في الوقت الحالي، ثلاث تمريرات عرضية داخل منطقة الجزاء، ولا يوجد من يستقبلها، وظفيتي هي التأكد من وجود اللاعبين في الأماكن الصحيحة، وشعورهم بأنه المكان المناسب”.

وتراجع أداء ليفربول بعد انتصاره الكبير 7-0 في ملعب كريستال بالاس في 19 ديسمبر، لكن كلوب قال إنه لا يوجد ما يربط بين هذا الفوز وما حدث بعده.

وقال: “لاعبو فريقي ليسوا من اللاعبين الذين بعد فوزهم 7-0 سيفكرون بهذه الطريقة، اجتهدوا الليلة ولم يحدث أي شيء، الأمر لا يتعلق بإلقاء اللوم على أحد، وعلينا حل المشكلة سوياً وسنفعل ذلك، في كرة القدم لا تملك الكثير من الوقت”.

واستحوذ ليفربول على الكرة، لكنه فشل في العثور على مساحات في دفاع بيرنلي المنظم، واعترف كلوب أن لاعبيه يفتقرون للثقة.

واختتم: “الثقة ليست في قمتها، أعتقد أن هذا واضح ولست بحاجة لذكره، يمكن مشاهدة ذلك في لحظات معينة، الأمر أشبه بأن 90% مما يفعله اللاعبون ما زال بداخلهم، لكنهم يفتقرون لـ10% الحاسمة في الوقت الحالي، الآن علينا العمل لعودتهم إليها”.

زر الذهاب إلى الأعلى