الدوري المصريكرة قدم

كلام نهائي.. الأهلي يرفض استبدال مباراة الدوري بالكأس

قرر مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، الالتزام بالقرار الذي اتخذه مجلس الإدارة في اجتماعه الطارئ بتاريخ التاسع من فبراير الحالي، وهو رفض استبدال أي مباراة للفريق في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس.

وكان اتحاد الكرة المصري أجرى عددًا من التعديلات في مسابقتي الدوري والكأس، أبرزها تبديل مباراة الأهلي وبيراميدز من الدوري للكأس.

وجاء بيان الأهلي كالتالي: “نرفض بشكل قاطع استبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس، استجابًة لضغوط أي طرف، خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أية جهة، وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية”.

وواصل: “وتم إخطار اتحاد الكرة بهذا القرار في 10-2-2019 قبل إجرائه أي تعديلات جديدة على جدول الدوري”.

وأنهى: “نؤكد احتفاظ النادي بكافة الحقوق المشروعة دون تفريط حيال الإجراءات القانونية التي اتخذها مجلس الإدارة بخصوص انتهاك اللوائح في اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية”.

اتحاد الكرة: قرار الأهلي يعني انسحابه من الكأس

وعلى خلفية قرار الأهلي الاخير، شدد مصدر مسؤول باتحاد الكرة على عدم تعديل جدول مباريات الدوري وكأس مصر، وقال: “بالفعل الأهلي أرسل لنا خطابا، منذ دقائق، يبلغنا خلاله برفضه التعديلات التي طرأت على جدول مباريات الدوري والكأس”.

وأضاف: “أكدنا قبل أيام على عدم إجراء أي تعديلات على آخر جدول أصدرته لجنة المسابقات بشأن مباريات الدوري والكأس، وهذا قرار نهائي، والمباراة ستقام في موعدها”.

وأوضح “ولهذا فإن الخطاب الذي أرسله الأهلي لاتحاد الكرة منذ قليل يعني انسحاب الفريق الأحمر من كأس مصر”.

وناشد المصدر إدارة الأهلي قائلا: “أرجو من الأهلي إعادة النظر في هذا الأمر نظرا للظروف الصعبة الحالية التي نمر بها جميعا، والكل يرى صعوبة جدول الدوري وكيف يتم تحديد موعد المباريات وفقا للأولويات والأساسيات التي تحكمنا”.

وأتم تصريحاته “أما في حالة إصرار الأهلي على موقفه وعدم لعب المباراة فسيتم تطبيق لائحة الانسحاب من الكأس على الفريق الأحمر”.

زر الذهاب إلى الأعلى