الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

كريم بنزيما يأسف لرحيل زيدان عن ريال مدريد

أشاد كريم بنزيما بصفات زين الدين زيدان كمدرب ورجل، بعد قراره بترك منصبه كمدرب لفريق ريال مدريد الأسباني، للمرة الثانية.

وأعلن ريال مدريد رحيل زيدان عن الفريق، يوم الخميس الماضي، عقب الخروج دون ألقاب خلال الموسم المنصرم.

ورغم ذلك، قاد زيدان الريال للتتويج بلقب الدوري الأسباني موسم 2019/ 2020، فيما كان حديث بنزيما خلال وجوده مع المنتخب الفرنسي، بعد استدعائه المفاجيء لقائمة أبطال العالم.

وتحدث هداف الريال عن زيدان قائلا “إنه مدرب رائع للغاية، وعلى المستوى الإنساني فإنه الرجل المثالي. لقد كان رائعا معي. أشعر بخيبة أمل لأنه سيغادر ريال مدريد، ولكن هذا ما يحدث. الحياة تستمر”.

وحافظ الريال على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته الـ18 الأخيرة بالدوري الأسباني، محققا 13 فوزا وخمسة تعادلات، وهي أطول فترة لم يتلقَ فيها الفريق أي خسارة بالمسابقة، منذ مارس 2014، عندما حقق 15 فوزا وثلاثة تعادلات في البطولة تحت قيادة مدربه الإيطالي الأسبق كارلو أنشيلوتي.

وساهم بنزيما في 32 هدفا للريال في الدوري خلال الموسم المنقضي، بعد تسجيله 23 هدفا وصناعة 9 تمريرات حاسمة، وهو ما يمثل أفضل حصيلة له في موسم واحد بالدوري، بعدما سبق أن ساهم بـ31 هدفا بالمسابقة خلال موسم 2015/ 2016، التي شهدت تسجيله 24 هدفا و7 تمريرات حاسمة.

ودفع المستوى اللافت لبنزيما مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشان، لضمه إلى قائمة الفريق المشاركة بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

ويأتي المنتخب الفرنسي في المجموعة السادسة بمرحلة المجموعات، برفقة منتخبات ألمانيا والبرتغال والمجر، ويبدأ مسيرته في البطولة بمواجهة نظيره الألماني يوم 15 يونيو المقبل

زر الذهاب إلى الأعلى