بطولات عالميةكرة قدممجتمع النجوم

كايلي جينر تتصدر.. ورونالدو أول لاعب ملياردير فى التاريخ

قالت مجلة فوربس الاقتصادية إن كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة يتقاضى مليار دولار، أو أكثر، على مدار مسيرته المهنية.

وأكدت “فوربس” أن رونالدو حصل خلال آخر 12 شهرًا على 105 ملايين دولار كدخل سنوي إجمالي، سواء من راتبه مع نادي يوفنتوس الإيطالي أو من إيرادات الإعلانات، أو من شركاته، ليحتل المركز الرابع من حيث إجمالي الدخل السنوي بين مشاهير العالم.

وأصبح رونالدو (35 عامًا) أول رياضي للعبة جماعية يدخل “نادي المليار” في التاريخ، وثالث رياضي في التاريخ يتخطى إجمالي ما تحصل عليه في مسيرته حاجز المليار دولار، بعد أسطورة الجولف تايجر وودز الذي فعلها في 2009، والملاكم الشهير فوليد مايويذر عام 2017.

رونالدو
رونالدو

صاحب الكرات الخمس الذهبية حصل خلال مسيرة 17 عامًا في الملاعب على 650 مليون دولار من كرة القدم فقط، ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي دخله من اللعبة 765 مليونًا مع نهاية عقده بعد موسمين من الآن.

ميسي
ميسي

ويأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثاني من حيث أعلى الرياضيين راتبًا من اللعبة فقط طوال مسيرتهم، بـ605 ملايين دولار.

كايلي جينر
كايلي جينر

وتصدرت كايلي جينر وكاني وست، حتى أمس الخميس، قائمة مجلة فوربس السنوية لأعلى المشاهير أجرًا، بمبلغ 590 مليون دولار في الـ12 شهرًا الأخيرة، معظمها من بيع حصة قدرها 51% في خط كايلي كوزميتكس لمستحضرات التجميل إلى كوتي في عام 2019.

وجاء وست، زوج كارداشيان، في المرتبة الثانية بنحو 170 مليون دولار، معظمها من صفقته مع أديداس بشأن علامته للأحذية الرياضية يزى.

فيدرر
فيدرر

وأوضحت “فوربس” أن المئة شخصية الأعلى أجرًا ربحت مجتمعة 6.1 مليار دولار، قبل حساب الضرائب والرسوم، بانخفاض بلغ نحو 200 مليون دولار عن عام 2019، بعد أن أغلق فيروس كورونا الملاعب والساحات الرياضية.

واحتل السويسري روجر فيدرر، بطل التنس، المركز الثالث بنحو 106.3 مليون دولار، معظمها من صفقات مع شركة الملابس اليابانية يونيكلو، وصانع الساعات السويسري رولكس.

زر الذهاب إلى الأعلى