بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

كايزر تشيفز: نحن في لحظة حاسمة لصناعة التاريخ أمام الأهلي

في رسالة حماسية دعا كايزر جونيور موتونج، رئيس نادي كايزر تشيفز، لاعبي الفريق لبذل قصارى جهدهم، وصنع التاريخ أمام الأهلي.

ويلتقي كايزر تشفيز بطل جنوب أفريقيا، فى التاسعة من مساء اليوم السبت، نظيره الأهلي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

وقال رئيس كايزر تشفيز: “رسالتي للفريق هي أننا عملنا بجد للوصول إلى النهائي، يجب أن نبذل قصارى جهدنا الآن لنجعل ذلك مهمًا، أريد أيضًا أن أذكر الفريق بأنهم يحملون آمال عائلة أماكوشي، باقي الجنوب أفريقيين الذين يحتشدون خلف الفريق”.

وأضاف موتونج: “الفوز بالكأس ووضع النجمة على رأس شارة كايزر تشيفز سيضمن لأعضاء الفريق أن يخلدوا أسماءهم إلى الأبد في كتب التاريخ للنادي، وأنا واثق من أنهم سيمثلوننا بكل فخر وكرامة، أنا أتمنى للفريق كل التوفيق في 90 دقيقة من التعرق أمام الأهلي، نعلم جميعًا أنهم كانوا هناك وفعلوا ذلك من قبل، لكننا عملنا بجد أيضًا للوصول إلى هذه المرحلة ونحن نتجه نحو الذهب”.

كايزر تشيفز
كايزر تشيفز

ومن جانبه؛ أكد الموقع الرسمي لنادي كايزر تشيفز أن الفريق سيحاول منع الأهلي من البطولة العاشرة، ومدربهم بيتسو موسيماني الخصم القديم لأماكوسي، واللذان يتطلعان لتمديد هيمنتهم في كرة القدم الأفريقية.

وأضاف: الأهلي المرشح للفوز باللقب، وسيعود فريقنا مرة أخرى إلى المباراة بعلامة المستضعفين، وهو الأمر الذي نجح معنا طوال البطولة.

وتابع: سبق لكايزر أن أقصى سيمبا التنزاني في ربع النهائي، وهزم الأهلي في دور المجموعات، وفاز في الدار البيضاء على الوداد على ملعب محمد الخامس 1-0 في ذهاب نصف النهائي، مكان المباراة النهائية.

وأضاف موقع كايزر تشيفز: سيكون هذا هو اللقاء الثاني بين الفريقين، المواجهة الوحيدة بينهما جاءت في كأس السوبر CAF 2002، حيث تغلب الأهلي، الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2001 CAF ، على كايزر بطل كأس الكؤوس CAF، بأربعة أهداف في القاهرة في مارس 2002.

وتابع: بالنسبة إلى تشيفز هذه هي المواجهة الثانية فقط ضد فريق مصري في دوري أبطال أفريقيا CAF أو وصيفه في كأس أفريقيا للأندية الأبطال، مرة أخرى في عام 1993 واجهوا غريم الأهلي الزمالك في الجولة الثانية من المسابقة، فاز تشيفز بمباراة الذهاب 2-1 لكن الخسارة 1-0 في مباراة الإياب خارج أرضه جعلت تشيفز يخسر المباراة بأهداف خارج أرضه، على الرغم من أن النتيجة الإجمالية كانت 2-2.

ويواصل الموقع: بالإضافة إلى ذلك؛ فإن اللقاء الوحيد الآخر للنادي ضد فريق مصري جاء في طريقه للفوز بكأس الكؤوس CAF 2001 ، حيث واجه تشيفز الإسماعيلي في ربع النهائي، وانتهت مباراة الذهاب على ملعب إليس بارك 0-0 وانتهت مباراة الإياب في مصر 1-1.

وأوضح: في حين أن هذه هي المباراة الأولى للأهلي ضد تشيفز في دوري أبطال أفريقيا، فقد لعبوا ضد أندية جنوب أفريقيا في المسابقة 22 مرة، وفازوا في 13 مباراة وتعادلوا 6 وخسروا 3 مرات.

وأشار إلى أن هزيمة صنداونز 5-0 في ذهاب ربع نهائي 2018-2019 في جنوب أفريقيا هي الأعلى، كما سيصبح تشيفز سابع نادٍ جنوب أفريقي يواجه الأهلي في دوري أبطال أفريقيا والثالث في النهائي بعد الانتصار على صنداونز في عام 2001 وعلى بايرتس في عام 2013.

وتابع: هذه هي المباراة الثالثة لكايزر في الدار البيضاء بعد فوزه على الوداد في نصف النهائي هذا الموسم ، واجه فريق الرجاء البيضاوي في ذهاب الدور الأول 2015 على ملعب محمد الخامس.

وأكمل قد يكون هذا هو نهائي CAF دوري الأبطال الرابع عشر للأهلي، لكن الأماكوسي أظهر طوال البطولة أنهم مصممون على إضافة نجمة لقميصهم ، بعد أن حافظوا على 11 مباراة نظيفة في البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى