أخباربطولات عالميةكرة قدم

كاف: لا نتعامل بجدية مع تصريحات مرتضى منصور.. والسوبر بقطر

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بيانًا، منذ قليل، رد فيه على تصريحات مرتضى منصور رئيس الزمالك، بشأن الانسحاب من مباراة السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي.

وقال بيان الكاف: نحن لا نتعامل بجدية مع تصريحات مرتضى منصور رئيس الزمالك بشأن رفضه خوض مباراة السوبر الأفريقي ضد الترجي التونسي في الدوحة بقطر.

وأضاف البيان: سنبدأ النظر في هذا الأمر في حالة وصول خطاب رسمي من الزمالك، يؤكد ما قاله رئيسه، وسيتم التعامل مع هذا الملف وفقًا للوائح.

وأكد البيان: في حالة رفض الزمالك، وعدم لعب المباراة، سيتم تصعيد وصيف الكونفدرالية الأفريقية، فريق نهضة بركان المغربي، للعب المباراة أمام الترجي التونسي في قطر، مع توقيع العقوبات على الزمالك، والتي تنص عليها اللائحة على النادي المنسحب.

كما أكد البيان على أن المباراة فى قطر، ولن يتم تغيير مكانها المحدد.

وعقد مرتضى منصور مؤتمرا صحفيا اليوم قال فيه إن الزمالك لن يخوض مباراة السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي في قطر.

وأضاف أن: “كان هناك اجتماع مجلس إدارة، البعض صوت بالتعامل مع الموقف من الناحية الرياضية وأن نذهب مثلما ذهبت بعثات رياضية أخرى”.

وتابع مرتضى: “هناك أصوات رفضت الأمر، التصويت أننا لن نلعب في قطر.. قطر دولة معادية، الكاف يستفز الزمالك، الكاف يهدد بنقل المقر خارج مصر، لا أزمة في نقل مقر الكاف من مصر فهو يخدم ناديا واحدا فقط”.

وواصل: “تقرير مباراة جينيراسيون والزمالك اعتبر الزمالك فائزًا وفاطمة سامورا تدخلت وأعادت المباراة، الأمر سهل يا فاطمة نحن فريقان من أفريقيا، لنلعب السوبر الأفريقي في أفريقيا، مستعد للعب في تونس”.

ووجه مرتضى منصور الحديث لنادي الترجي وقال: “الترجي أصدر بيانًا ذكر فيه أنه جاهز للعب في قطر، إنهم ينتهزون الفرصة، لن ألعب في أرض الخيانة، والملف ستتم إحالته للدولة”.

وقال: “اللعب في قطر تهلكة، ليس لدينا سفير هناك وفي حال توقيع عقوبات سنلجأ للمحكمة الرياضية، لو الدولة لها قرار آخر، نحن نحترم بلدنا، لكن في الوقت الحالي لن ألعب السوبر في قطر”.

زر الذهاب إلى الأعلى