بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

كاف: الكاميرون والمغرب وتونس تطلب استضافة نهائي دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الجمعة، أن ثلاث دول هي الكاميرون والمغرب وتونس طلبت استضافة المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا يوم 29 مايو المقبل.

وأوضح كاف في بيان أن المغرب وتونس والكاميرون تقدمت بطلباتها في المهلة التي حددها الاتحاد في الفترة بين 11 و20 فبراير الماضي.

واقترح المغرب ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، فيما اقترحت تونس ملعب رادس الأولمبي، وعرضت الكاميرون استضافة النهائي على ملعب “جابوما ستاديوم” في مدينة دوالا.

وبلغت المسابقة الدور ربع النهائي الآن، وتشارك 6 فرق عربية هي: الترجي حامل لقب النسختين الأخيرتين، والنجم الساحلي التونسيان، والوداد والرجاء البيضاويان المغربيان، والأهلي والزمالك المصريان، إضافة إلى مازيمبي الكونغولي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

ويلعب الترجي مع ضيفه الزمالك الجمعة إيابا (1-3 ذهابا)، فيما يلتقي غدًا السبت النجم الساحلي مع الوداد البيضاوي (صفر-2)، ومازيمبي مع الرجاء البيضاوي (صفر-2)، وصن داونز مع الأهلي (صفر-2).

ويقام الدور نصف النهائي في الأول والثامن من مايو المقبل ذهابا وإيابا على التوالي.

وهي المرة الأولى التي يقام فيها نهائي المسابقة القارية العريقة من مباراة واحدة فقط، والأمر ذاته بالنسبة لكأس الاتحاد.

وكان الاتحاد القاري قرر في اجتماع للجنته التنفيذية في القاهرة في يوليو الماضي، اعتماد نظام المباراة النهائية الواحدة لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد (الكونفدرالية) على أرض محايدة بدءا من الموسم الحالي، بدلا من دور نهائي بمباراتي ذهاب وإياب على أرض كل طرف.

وأكد الاتحاد الأفريقي أن المغرب كان البلد الوحيد الذي تقدم لاستضافة نهائي كأس الاتحاد المقرر في 24 مايو المقبل.

واقترحت المملكة ملعب الأمير مولاي عبد الله في العاصمة الرباط.

وبدورها بلغت المسابقة إياب ربع النهائي بمشاركة خمسة فرق عربية هي: نهضة بركان (الوصيف) وحسنية أغادير المغربيان، والمصري البورسعيدي وبيراميدز المصريان، والنصر الليبي، إضافة إلى هورويا كوناكري الغيني، وزاناكو الزامبي، وإنييمبا النيجيري.

وتقام مباريات الإياب يوم الأحد، حيث يلعب بيراميدز مع ضيفه زاناكو (3-صفر ذهابا)، وحسنية أغادير مع النصر (5-صفر)، ونهضة بركان مع المصري (2-2)، وهورويا مع إنييمبا (1-1).

ويقام الدور نصف النهائي في 3 و10 مايو ذهابا وإيابا على التوالي.

وأوضح الاتحاد الأفريقي أن القرار النهائي لاختيار البلد المضيف سيتم اتخاذه يوم الخميس المقبل خلال اجتماع لجنة الطوارئ التابعة للكاف.

زر الذهاب إلى الأعلى