بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

كارتيرون: الزمالك بطل السوبر الأفريقي.. وتراوري: الترجي جاهز

أكد باتريس كارتيرون مدرب الزمالك أن مباراة فريقه أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا لن تكون سهلة.

ويستضيف الزمالك نظيره الترجي، مساء غدٍ الجمعة في ستاد القاهرة، في ذهاب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال كارتيرون في المؤتمر الصحفي للمباراة: “سعيد جدا ومتحمس بوجود الزمالك في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، مواجهة الترجي لن تكون سهلة بالمرة؛ لأننا نواجه خصما صعبا فاز بالبطولة آخر نسختين”.

وأضاف: “يوسف أوباما ومحمد عواد تعرضا للإصابة، لذلك فضلنا عدم الاعتماد عليهما في مباراة الغد، لكنهما سيكونان جاهزين في مباراة العودة”.

وتابع بأن: “مباريات المواجهة الواحدة تختلف تماما عن مباريات الذهاب والعودة. والأهم بالنسبة لنا هو الفوز في مباراة الذهاب، وغياب أوباما سيكون سببا في تغيير الطريقة المعتادة، ولكننا نمتلك العناصر القادرة على تعويض أي غياب”.

وواصل: “لم نتحدث عن أحداث مباراة السوبر لأنها للنسيان، أتذكر جيدا أننا أبطال السوبر الأفريقي والمصري، وهذا أمر قد يعطينا دفعة معنوية كبيرة في مباراة الترجي ببطولة دوري أبطال أفريقيا”.

وأبدى كارتيرون استياءه من جدول المباريات، وقال إنه مضغوط جدا ويستهلك مجهودا ذهنيا وبدنيا كبيرا من اللاعبين، ويوم مباراة القمة التي لم تُلعب شهد سقوط العديد من الأمطار، وهذا كان سيؤثر بشكل سلبي على الفريق.

وقال مدرب الزمالك: “علينا التركيز على مباراة الترجي في دوري الأبطال، هي الحدث الأهم الآن، وكل الأحداث الماضية لا نركز فيها خلال الوقت الحالي”.

واختتم: “نجحنا في الفوز ببطولتي سوبر في الدوحة وأبوظبي، بحضور الكثير من جماهير نادي الزمالك، سعيد جدا بتواجدهم في المدرجات، وأي عرض استقبلته فهو بفضل نادي الزمالك، ولكني أركز فقط في مشواري مع الفريق ولا أفكر في شيء آخر”.

مجدي تراوري
مجدي تراوري

وفي المقابل، شدد مجدي تراوري، مدرب الترجي التونسي، على أن فريقه مستعد تمامًا للمواجهة، وقال: “الخسارة أمام الزمالك في السوبر ستكون سببًا بأن نظهر بشكل جيد، وتكون النتيجة إيجابية ويكون لنا رد فعل قوي”.

وأضاف: “نتمنى أن تسود الروح الطيبة بين الفريقين خلال مباراة القاهرة ومباراة العودة في تونس، الكرة ممتلئة بالأخطاء ولكن الأهم لنا أن نصلح أخطاءنا بشكل سريع”.

وتابع: “الزمالك تفوق علينا في مباراة السوبر، حاولنا إصلاح الأخطاء التي ظهرت في مباراة السوبر، وعلينا التركيز جيدا في المباراة، وأنا أثق جدا في تحقيق نتيجة طيبة”.

وواصل: “من مقابلة واحدة كل شيء جائز، الزمالك تفوق علينا في السوبر وساعده إحراز هدف في وقت مبكر، علينا التركيز بشكل أكبر في مباراة الغد. نحاول أن نتعامل مع الغيابات الموجودة في الفريق بشكل جيد، واللاعبون الموجودون سيكونون على قدر المسئولية، الزمالك تاريخ كبير يمتلك وزنا كبيرا في إفريقيا، أغلقنا صفحة السوبر الإفريقي، نمتلك ثقة كبيرة في أولادنا وثقة في تاريخ نادي الترجي الكبير في بطولة دوري أبطال أفريقيا”.

واختتم: “سنلعب على البطولة بكل قوة، والفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا هدف رئيسي لنا، لا يوجد أي مسئول في نادي الترجي تحدث عن سهولة مواجهة الزمالك، بالعكس تحدثنا عن قوة المنافس وكامل احترامنا له”.

زر الذهاب إلى الأعلى