الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

كابوس ليفربول يطارد واتفورد.. وجماهير الريدز تنتظر صلاح

يسعى ليفربول لقطع خطوة جديدة نحو حسم لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1990، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على واتفورد، اليوم السبت، بملعب “فيكارج رود”، في الجولة 28 من المسابقة.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري برصيد 79 نقطة، متفوقاً بفارق 22 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، ويحتاج للفوز في 4 مباريات لحسم اللقب للمرة الأولى منذ 1990، ويحتل واتفورد المركز قبل الأخير برصيد 24 نقطة.

كما يتطلع ليفربول لتحقيق الفوز 19 توالياً بمسابقة الدوري، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية بالبطولة، متخطياً الإنجاز الذي حققه مانشستر سيتي في 2017 بتسجيله 18 انتصاراً متتالياً.

ويفتقد ليفربول في مباراة اليوم جهود الثنائي جوردان هندرسون وشاكيري بسبب الإصابة، فيما يراهن “الريدز” على محمد صلاح لتحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام واتفورد، علماً بأن النجم المصري سجل هذا الموسم 15 هدفاً مع ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي، محافظاً على آماله في المنافسة على لقب هداف “البريميرليج” للموسم الثالث توالياً.

ويمتلك صلاح رقماً مميزاً أمام واتفورد كونه الفريق الأكثر استقبالاً للأهداف من “الفرعون” في مسيرته، حيث سجل الدولي المصري 8 أهداف في 5 مباريات فقط. وسجل “سوبر هاتريك” في لقاء الفريقين بموسمه الأول مع “الريدز”، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق 5-0.

وفي المواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين بالدور الأول سجل صلاح هدفين قادا الفريق للفوز بثنائية نظيفة، في رحلة البحث عن اللقب الأول في الدوري الإنجليزي منذ 1990.

في الوقت نفسه، يواصل مدرب ليفربول، يورجن كلوب، تسجيل الأرقام القياسية في سعيه للحصول على لقب الدوري، ويتطلع لكسر الرقم القياسي المسجل باسم مدرب الفريق التاريخي بيل شانكلي الذي حققه منذ نصف قرن تقريباً بعدما تعادلا كأكثر مدربين يحققان عدد انتصارات متتالية في أنفيلد بـ”البريميرليج”.

وحقق ليفربول 21 انتصارًا ععلى التوالي في الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد، وهو ما يتطابق مع سلسلة انتصارات أعلى رقم قياسي في تاريخ الدوري الإنجليزي من قِبل أي فريق على ملعبه، والذي سجله في الأصل “الريدز” مع شانكلي في 1972.

وتفوق فريق كلوب على شانكلي، حيث سجل 61 هدفاً خلال تلك المباريات التي حقق فيها الفوز المتتالي، متفوقاً بهدفين على فريق السبعينات الذى سجل 59 هدفاً في تلك الفترة، بينما اهتزت شباك كلا الفريقين 14 مرة في 21 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى