الدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

كأس تونس: الترجي يصالح جماهيره بفوز على فريق بالدرجة الثالثة

أحرز الترجي هدفين بواقع هدف في كل شوط ليفوز 2-صفر على مستقبل السبيخة اليوم الأربعاء ويتأهل إلى دور الستة عشر في كأس تونس لكرة القدم في أول مباراة يخوضها بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا.

افتتح الجزائري بلال بن ساحة التسجيل للترجي بضربة رأس بعد نصف ساعة من اللعب قبل أن يضيف المهاجم البديل طه ياسين الخنيسي الهدف الثاني لصاحب الرقم القياسي بتتويجه بالكأس 14 مرة قبل عشر دقائق من النهاية.

وأحرز مستقبل السبيخة، الذي يلعب في الدرجة الثالثة، هدفا لكن حكم المباراة ألغاه بداعي وجود مخالفة أثناء بناء الهجمة.

وكان الترجي بطل النسختين السابقتين ودع منافسات دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته 3-2 أمام الزمالك المصري في مجموع مباراتي دور الثمانية.

وقال مجدي التراوي مساعد مدرب الترجي “كان بوسعنا حسم الانتصار منذ الشوط الأول لكننا أهدرنا فرصا سهلة قبل أن ننجح في إضافة الهدف الثاني”.

وأضاف “لعب المنافس بحماس وكان يسعى لمفاجأة لكننا أحرزنا الهدف الثاني في وقت جيد”.

وعانى النجم الساحلي قبل أن يتجاوز مستضيفه النادي القربي المنتمي لدوري الدرجة الثالثة ويفوز عليه 5-3 بركلات الترجيح وينتزع التأهل بصعوبة لدور الستة عشر.

وأهدر النجم الساحلي، وصيف بطل النسخة السابقة، تقدمه بهدفين في الشوط الأول ليتعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة.

وبدا النجم في طريقه لانتصار سهل على منافسه بعد أن افتتح التسجيل مبكرا عبر الجزائري الحسين مواقي دادي بعد ثلاث دقائق من البداية وضاعف مرتضى بن وناس الغلة قبل الاستراحة.

لكن الفريق صاحب الأرض انتفض في الشوط الثاني ليقلص الفارق عن طريق نبيل سليمان من ركلة جزاء في الدقيقة 59 قبل أن يتعادل عبر رامي البغدادي في الدقيقة 65 ويجر منافسه إلى وقت إضافي ثم ركلات الترجيح.

وقال نوفل شبيل مساعد مدرب النجم الساحلي “النادي القربي أدهشنا بمستواه المحترم بينما ما زال الفريق يعاني من مشاكل ذهنية ولم يتخلص من آثار خروجه من دوري أبطال أفريقيا”.

وأضاف “نمر بفترة صعبة وسنسعى لمعالجة الأخطاء في الفترة المقبلة”.

وودع النجم الساحلي دوري أبطال افريقيا بخسارته 2-1 أمام الوداد البيضاوي المغربي في مجموع مباراتي دور الثمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى