الدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

كأس تونس.. الترجي والصفاقسي إلى دور الـ8 وخروج النجم والأفريقي

تأهل الترجي لدور الثمانية لبطولة كأس تونس، عقب فوزه 2-صفر على مستقبل المرسى، اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما بدون جمهور في دور الـ16 للمسابقة.

وتقمص عبد الرؤوف بن غيث دور البطولة في اللقاء وسجل هدفي الترجي في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و90.

وفجر نجم المتلوي مفاجأة كبرى بإقصائه النجم الساحلي، عقب فوزه عليه 3-1 بركلات الترجيح.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، حيث افتتح ياسين الشيخاوي التسجيل للنجم في الدقيقة 48، غير أن أسامة البوغانمي تعادل لمصلحة نجم المتلوي في الدقيقة 64، ليلجأ الفريقان لخوض وقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين.

وتواصلت الإثارة في الوقت الإضافي، حيث عاد النجم الساحلي للتقدم من جديد بهدف عن طريق محمد مثناني في الدقيقة 100، لكن سرعان ما أدرك نجم المتلوي التعادل بهدف عن طريق البوغانمي في الدقيقة 116 من ركلة جزاء، ليضطر الفريقان في النهاية للعب ركلات الترجيح التي ابتسمت لنجم المتلوي.

الصفاقسي
الصفاقسي

 وصعد الصفاقسي لدور الثمانية أيضا بفوزه 2-صفر على جمعية جربة، حيث أحرز أيمن الحرزي وحسام بن علي هدفي المباراة في الدقيقتين 32 و69.

في المقابل، خرج الأفريقي مبكرا من المسابقة، إثر خسارته صفر-1 أمام الاتحاد المنستيري.

ويدين الاتحاد المنستيري بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه فهمي بن رمضان في الدقيقة 56.

ولحق اتحاد تطاوين بركب المتأهلين لدور الثمانية، بتغلبه 4-2 بركلات الترجيح على البنزرتي، عقب انتهاء المباراة بالتعادل 1-1، فيما تغلب هلال الشابة على سبورتنج بن عروس 3-1، وقوافل قفصة على الملعب التونسي بالنتيجة ذاتها، كما فاز القلعة الرياضية 1-صفر على وداد الحامة.

وتعتبر بطولة كأس تونس من المسابقات التي لا تزال مستمرة في ظل تعليق جميع المنافسات الرياضية حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى