بطولات عالميةكأس الرابطة الإنجليزيةكرة قدم

كأس الرابطة الإنجليزية: سداسية لأرسنال بهاتريك أوباميانج

سجل الدولي الغابوني بيار-إيميريك أوباميانج ثلاثة أهداف ليقود أرسنال المأزوم إلى الفوز بسداسية نظيفة على مضيفه وست بروميتش ألبيون، في الدور الثاني من كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم الأربعاء.

بعد خسارته أمام برينتفورد الوافد حديثًا إلى الدوري الممتاز ومن ثم تشيلسي في أول مرحلتين من البريميرليج، وصل أرسنال الى ملعب هاوثورنز وهو في وضع حرج بعد أسوأ بداية له في الموسم.

علت صافرات الاستهجان بوجه رجال الإسباني ميكيل أرتيتا بعد الخسارة 2-صفر الأحد في ديربي لندن على أرضه ضد غريمه تشيلسي، حيث حاصرت مجموعة من المشجعين سيارة المدرب وهاتفين من أجل رحيله عن النادي.

لذا كان الخطأ ممنوعًا أمام الفريق المنافس في الدرجة الأولى (الثانية فعليًا) الذي لعب بتشكيلة رديفة مشركًا سبعة لاعبين للمرة الأولى.

فيما زج الإسباني بتشكيلة قوية بقيادة أوباميانغ الذي شارك أساسيًا للمرة الأولى هذا الموسم بعد تعافيه من فيروس كورونا.

وسجل الدولي الغابوني أول هدفين في المباراة (17 و45) قبل أن يضيف العاجي نيكولا بيبيه الثالث (45+1).

وأضاف الشاب بوكايو ساكا الرابع بعد الاستراحة (50)، ليكمل أوباميانج الهاتريك (62) قبل أن يحرز البديل الفرنسي ألكسندر لاكازيت السادس (69).

إلا أن هذا الفوز لن يمنح أرتيتا فرصة لتنفس الصعداء، إذ يتوجه نهاية الأسبوع في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مانشستر سيتي بطل الدوري، حيث كان مساعدًا لمواطنه بيب غوارديولا قبل الانتقال الى لندن.

ستزيد الخسارة أمام سيتي الضغط على أرتيتا الذي ناشد جماهير أرسنال دعم الفريق خلال فترة صعبة وصفها بأنها “غير مسبوقة” في تاريخ النادي.

وسط تقارير تفيد أن مدرب إنتر السابق الإيطالي أنتونيو كونتي قد يحل بدل أرتيتا إذا لم تتحسن النتائج في المباريات الخمس المقبلة، كان الأخير بحاجة ماسة إلى فوز معنوي ضد وست بروميتش.

بعد أن فشل في التأهل إلى أي مسابقة أوروبية هذا الموسم، اضطر أرسنال لخوض غمار الدور الثاني من كأس الرابطة للمرة الأولى منذ عام 1995.

لم يخسر نادي شمال لندن أي مباراة في الدور الثاني من المسابقة منذ عام 1978 وحافظ على هذا السجل.

في مباريات أخرى، اكتسح ساوثمبتون المنافس في الدوري الممتاز نيوبورت من الدرجة الرابعة بثمانية أهداف دون رد في أكبر فوز للفريق خارج قواعده منذ تأسيسه قبل 136 عامًا.

وفاز بيرنلي 4-3 بركلات الترجيح على نيوكاسل بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

زر الذهاب إلى الأعلى