أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

كأس أوروبا.. ويلز تستهل مغامرتها الثانية أمام سويسرا

تستهل ويلز مغامرتها بمواجهة سويسرا في العاصمة الأذربيجانية باكو، في منافسات المجموعة الأولى من كأس أوروبا.

وفاجأت ويلز القارة في مشاركتها الأولى عام 2016 في فرنسا، حين بلغت نصف النهائي، قبل الخروج على يد البرتغال 0-2.

وقال دانيال جيمس (23 عاما) وهو لاعب وسط مانشستر يونايتد، لموقع الاتحاد الأوروبي: إن “الأمر الأهم هو أنك تريد الدخول المباراة الأخيرة (في المجموعة) ضامناً تأهلك”.

ويدرك جيمس الذي سيكون أحد نجوم المنتخب إلى جانب القائد جاريث بيل وأرون رامسي، أن الوصول إلى المباراة الأخيرة في المجموعة، من دون ضمان التأهل، سيعقد الأمور على ويلز لأنها تختتم دور المجموعات على الملعب الأولمبي في روما ضد إيطاليا، وذلك بعد لقاء تركيا في باكو خلال الجولة الثانية.

وأعرب جيمس عن حماسه قبل المباراة الأولى ضد سويسرا، التي التقتها ويلز أربع مرات في تصفيات كأسي أوروبا 2000 (فازت سويسرا ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-0) و2016 (فازت سويسرا 4-1 ذهاباً وويلز 2-0 إياباً).

ورأى أن الجميع يريد أن يكون ضامناً التأهل إلى الدور الإقصائي الأول قبل الجولة الختامية “لكن هذا الأمر لا يحصل دائماً، وبالتالي علينا الدخول إلى كل مباراة مع التحضر الجيد والإيمان بأن في إمكاننا الفوز”.

وكانت ويلز تمني النفس بدخول البطولة القارية الموزعة مبارياتها على 11 مدينة أوروبية احتفالاً بالذكرى الستين لانطلاقها، في ظروف أفضل ومع مدربها الأصيل نجم مانشستر يونايتد السابق راين جيجز.

ولا شكّ أن الحمل الأكبر سيكون على عاتق بيل (31 عاما) الذي عرف مسيرة طويلة لكن متقلبة مع ريال مدريد، قبل عودته إلى توتنهام.

كما يتعافى مدافع توتنهام الإنجليزي بن ديفيس، أحد نجوم ويلز في مشوار 2016، من الإصابة أيضا.

وكان ديفيس أحد اللاعبين الثمانية في الفريق الحالي الذين ساعدوا فريق كريس كولمان في الوصول إلى نصف نهائي 2016، ويعترف ابن الـ28 عاماً بالضغط الإضافي الناجم عن الآمال بتكرار إنجاز 2016.

وقال ديفيس بحسب ما نقل عنه موقع الاتحاد القاري “هؤلاء الشبان لا يعرفون معنى الخوف. لقد اكتسبوا الكثير من الثقة ولن يخافوا شيئاً، وهذا الأمر لا يمكنه سوى أن يصب في صالحنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى