أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

كأس أوروبا.. مدرب هولندا يسعى للتطور بعد التأهل لدور الـ16

قال فرانك دي بور مدرب هولندا إنه من المهم أن يحقق فريقه مزيدا من التطور في كأس أوروبا، بعدما حسم تأهله إلى دور الـ16 بالبطولة.

وفاز منتخب هولندا على نظيره النمساوي 2-0، مساء أمس الخميس، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة.

وانتزعت هولندا بطاقة التأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراتها الأخيرة في المجموعة أمام مقدونيا الشمالية، يوم الاثنين المقبل في أمستردام، بينما يسعى منتخبا النمسا وأوكرانيا للحاق بها في الدور المقبل عندما يلتقيان في الجولة الأخيرة بنفس اليوم.

وحسم المنتخب الهولندي مباراته أمام النمسا بهدفين سجلهما ممفيس ديباي، من ضربة جزاء في الدقيقة 11، ودينزل دومفريس في الدقيقة 67، وكان الهدف هو الثاني لدومفريس في البطولة الحالية.

وأصبح دومفريس ثاني لاعب هولندي يسجل في أول مباراتين له بالبطولة الأوروبية، وذلك بعد رود فان نيستلروي.

وكاد المنتخب الهولندي أن يحقق الفوز بنتيجة أكبر، حيث أهدر ديباي فرصة ثمينة لتسجيل الهدف الثاني له خلال الشوط الأول.

وسيلتقي المنتخب الهولندي في دور الستة عشر، أحد المنتخبات المتأهلة من المركز الثالث بالمجموعات، وذلك على ملعب “بوشكاش أرينا” في العاصمة المجرية بودابست في 27 يونيو.

وأبدى دي بور رغبته في أن يواصل فريقه التطور بعد أن أصبح فريقه أول جيل للمنتخب الهولندي منذ عام 1935 يسجل هدفين على الأقل في تسع مباريات متتالية.

وقال دي بور: “يجب التطور خلال البطولة، خاصة فيما يتعلق بشعور اللعب الجماعي والوحدة، وكذلك أسلوب اللعب الذي نقدمه.”

وأضاف: “سيكون هناك نقاش للاعبين بشأن كيفية التحسن، وكيفية التطور في البطولة. الوحدة التي نستعرضها حاليا مهمة للغاية ويجب التمسك بها طوال الفترة المتبقية من البطولة.”

وسيكون على المدرب دي بور دراسة عدد التغييرات التي سيجريها على تشكيلة المنتخب في مباراة مقدونيا الشمالية، وما إذا كان عليه إجراء تغييرات تكتيكية في اللعب.

زر الذهاب إلى الأعلى