أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

كأس أوروبا.. فرنسا تسعى لبلوغ الـ16 من بوابة المجر

يلتقي منتخب المجر مع نظيره فرنسا اليوم السبت، على ملعب “بوشكاش أرينا” بالعاصمة المجرية بودابست، ضمن الجولة الثانية للمجموعة السادسة من كأس أمم أوروبا.

يدخل منتخب فرنسا المباراة وفي حوزته 3 نقاط من فوزه المثير على ألمانيا، في الجولة الافتتاحية للمجموعة، على ملعب “أليانز أرينا”.

ويحتل “الديوك” وصافة المجموعة السادسة، بفارق الأهداف عن المنتخب البرتغالي الذي فاز على المجر 3-0.

وتأمل فرنسا في تحقيق الفوز على المجر، وخطف صدارة المجموعة، على أمل خروج المباراة الثانية في المجموعة بالتعادل، أو أي نتيجة أخرى تعزز من حظوظه في التأهل لدور الـ16 كأول للمجموعة.

وبدأ ديشامب بثلاثي هجومي مكون من كيليان مبابي، وأنطوان جريزمان، وكريم بنزيما، لأول مرة في مباراة رسمية أمام ألمانيا، يوم الإثنين الماضي، لكن المدافع الألماني ماتس هوملز هو من سجل هدفاً بالخطأ في مرماه، ليمنح فرنسا الفوز في المجموعة السادسة.

كما ستمنح مواجهة اليوم هجوم فرنسا أمام المجر الفرصة لاستعادة بريقه، بعد معاناة بنزيما ومبابي من ليلة محبطة، بعد إلغاء هدفين بداعي التسلل.

المجر
المجر

في المقابل يدخل منتخب المجر المباراة ولا بديل عن الفوز، أو تحقيق التعادل أمام المنتخب الفرنسي، بحثاً عن فرصة بلوغ دور الـ16، وهو الأمر الذي يعد من الأمور الصعبة، خاصة أنه أمام بطل العالم وصاحب التشكيل الأفضل حتى الآن في المسابقة القارية.

ولم يكن لدى المجر بقيادة المدرب ماركو روسي الكثير من الوقت لنفض غبار الهزيمة، الأولى في 11 مباراة، حيث بدأ عقب مواجهة البرتغال الاستعداد للمواجهة المنتظرة اليوم.

ووضعت القرعة المنتخب المجري في مجموعة الموت، نظراً لكونه واجه بطل أوروبا في الجولة الأولى، وينتظر اليوم أن يصطدم بالحائز على مونديال روسيا الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى