أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

كأس أوروبا.. سقوط الدنماركي إريكسن يعلق مباراة فنلندا

سقط نجم منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن مغشيا عليه خلال مباراة بلاده مع فنلندا، اليوم السبت، في الدور الأول من كأس أوروبا، قبل أن يتدخل فريق إسعاف طبي محاولًا إنعاشه ويقدم له تدليكا قلبيا.

وهبط إريكسن (29 عاما)، المتوج مع إنتر بلقب الدوري الإيطالي، فجأة على الأرض قبل انتصاف المباراة في كوبنهاجن، وعيناه واسعتان. وشكل زملاؤه دائرة حوله وبدا بعضهم وهو يبكي.

ويعد نحو عشر دقائق من سقوطه، تم اخراج اللاعب على حمالة، رفقة جهاز طبي ولاعبي منتخب الدنمارك الذين بدا عليهم التأثر بشكل كبير، فيما قامت الجماهير المحلية بالتصفيق.

زوجة إريكسن
زوجة إريكسن

وتم استقرار حالة اللاعب بعدما تلقى صدمات كهربائية داخل الملعب، وطلبت الإذاعة الداخلية للملعب من الجماهير مغادرة الملعب لأن المباراة لن تستكمل.

وأعلن حكم اللقاء إنهاء الشوط الأول رغم توقفها في الدقيقة الـ42.

حادث مباراة الدنمارك وفنلندا
حادث مباراة الدنمارك وفنلندا

وبعد فترة توقف طويلة، شاهدنا فيها دموع زوجه إريكسن التي نزلت لأرض الملعب، ورأينا دموع زملائه، خرج اللاعب من الملعب محمولا على ناقلة، وقد أفادت التقارير لأنه وضع جهاز تنفس صناعي.

بعد ذلك أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعليق المباراة رسميا.

وتم نقل كريستيان إريكسن إلى المستشفى، وتم عقد اجتماع بين المنتخبين، وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” بيانا، يعلن فيه استقرار حالة اللاعب بعد نقله إلى المستشفى.

وأصدر الاتحاد الدنماركي لكرة القدم بيانا أيضا، قال فيه “كريستيان إريكسن استفاق ويوجد في المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات.

حادث مباراة الدنمارك وفنلندا
حادث مباراة الدنمارك وفنلندا

وهذه مشاهد صادمة تذكر بحالات دراماتيكية في ملاعب كرة القدم، على غرار كأس القارات 2003، عندما توفي الكاميروني مارك فيفيان فوي بسبب أزمة قلبية عن 28 عاما خلال المباراة ضد كولومبيا.

وكتب الاتحاد الأوروبي (ويفا) في حساب الدورة الرسمي “تم تعليق مباراة كأس أوروبا في كوبنهاجن بسبب حالة طبية طارئة”.

ووقعت الدنمارك في مجموعة ثانية تضم بلجيكا وروسيا اللتين تلعبان في وقت لاحق في سان بطرسبورج.

وكان مقررا أن تلعب الدنمارك مباراتها الثانية ضد بلجيكا في 17 الجاري وروسيا في 21 منه.

زر الذهاب إلى الأعلى