أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

كأس أوروبا.. تذكرة نصف النهائي حائرة بين التشيك والدنمارك

يصطدم منتخب التشيك بنظيره الدنماركي، اليوم السبت على ملعب “باكو الأولمبي” بأذربيجان، في مواجهة خارج التوقعات، في ربع نهائي كأس أوروبا.

يخوض منتخب الدنمارك اختباراً صعباً أمام الحصان الأسود في البطولة منتخب التشيك الذي تمكن من الوصول لأول مرة في تاريخه إلى ربع النهائي، بعد تجاوزه منتخب هولندا، محققاً واحدة من أكبر مفاجآت البطولة.

ويتميز المنتخب التشيكي بوجود مهاجمه الهداف باتريك شيك، الذي أحرز 4 أهداف من أصل 5 مباريات، ويأمل في مواصلة مغامرته بالبطولة، والوصول لنصف النهائي.

الدنمارك
الدنمارك

أما منتخب الدنمارك فيدخل هذا اللقاء بعد فوزه السهل على منتخب ويلز 4-0 في دور الـ16، ويتميز بقوة هجومه، إذ أحرز ثمانية أهداف في آخر لقاءين، بواقع 4 أهداف في كل لقاء.

ورغم البداية السيئة للدنمارك بالخسارة في أول لقاءين، إلا أنه عاد لينتصر بالأربعة على روسيا، ومن ثم برباعية أخرى في ويلز، وتميل التوقعات لمصلحة الدنمارك في تجاوز التشيك في ظل المستويات القوية التي قدمها لاعبوه في آخر لقاءين.

ويتطلع منتخب الدنمارك لمواصلة مشواره في البطولة، وتحقيق لقبه الثاني، حيث يتمسك بمحاولة تكرار معجزة بطولة 1992.

وجمع منتخب الدنمارك في نسخة 1992 أربع نقاط في الدور الأول، بالفوز على فرنسا 2-1، ثم تعادل سلبي مع إنجلترا، وخسارة بهدف أمام السويد صاحب الأرض، ويرافقه للدور الثاني، وفي الدور نصف النهائي، فجر مفاجأة مدوية بالفوز على هولندا، حامل اللقب بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء المباراة 2-2، وفي المباراة النهائية فاز على ألمانيا، بطل مونديال 90 بهدفين نظيفين ليتوج باللقب الأغلى له عبر تاريخه.

ويلعب الفائز من هذه المباراة مع نظيره الفائز من مواجهة إنجلترا ضد أوكرانيا، التي تقام، اليوم السبت أيضا، حيث يلتقي الفائزان سوياً في الدور نصف النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى