أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

كأس أوروبا.. الدنمارك تحلم بالفوز “السحري” على روسيا

خرجت الدنمارك خالية الوفاض في أول مباراتين ببطولة كأس أوروبا، وألقت السكتة القلبية التي أصيب بها كريستيان إريكسن بظلالها على مشوارها في البطولة، لكنها تأمل أن دعم جماهيرها في الفرصة الأخيرة أمام روسيا غدا الاثنين.

وقال كاسبر يولماند مدرب الدنمارك اليوم الأحد، قبل المباراة باستاد باركن في كوبنهاجن، الذي شهد مساندة كبيرة من الجماهير في الهزيمتين أمام فنلندا وبلجيكا “الأمر يشبه أن بطولة أوروبا تبدأ بالنسبة لنا الآن”.

وأضاف المدرب “نحن مستعدون لتقديم أقصى ما لدينا في الغد، والاستمتاع بليلة ساحرة. عدم حصولنا على نقاط حتى الآن أمر غريب، لكننا نركز على مباراة روسيا، ونعلم أننا نستطيع الفوز بها والتأهل إلى الدور التالي”.

وتابع “نحترم روسيا، ستكون مباراة صعبة ونحن بحاجة للدعم الذي منحته لنا الجماهير في المباراة الأخيرة ضد بلجيكا”.

وصُعقت جماهير الدنمارك وهي تشاهد تعرض إريكسن للإغماء في مباراتها الأولى، وكان اللاعبون في حالة صدمة عند استئناف المواجهة لتفوز فنلندا 1-0.

وقال كاسبر شمايكل حارس الدنمارك “رغم أن الملعب لم يكن ممتلئا، فكنت تشعر بوجود مئة ألف. لم أشهد شيئا كهذا على المستوى الشخصي”.

وتبلغ السعة الرسمية للملعب أكثر من 38 ألفا بقليل وحضر 16 ألفا في المباراة الأولى و25 ألفا ضد بلجيكا وغدا الاثنين سيحضر 25 ألف متفرج.

وتتصدر بلجيكا المجموعة الأولى بست نقاط ومع تذيل الدنمارك المجموعة بدون نقاط فهي بحاجة للفوز على روسيا للحفاظ على فرصتها في التأهل.

ولدى فنلندا ثلاث نقاط وتلعب ضد بلجيكا في سان بطرسبرج.

وبعد تلقيه إشادة لتصرفه السريع وقيادته بعد إغماء إريكسن، قال القائد سيمون كير إن الدنمارك تستحق النجاح.

وأضاف المدافع الدنماركي “ندخل المباراة بعقلية أنه يمكننا (التأهل إلى أدوار خروج المغلوب)، بعد كل ما مررنا به نعتقد أننا نستحق ذلك”.

وتابع “يمكن أن تثقوا أننا سنقدم كل ما لدينا على أرض الملعب، وبالدعم وكفاءة هذا الفريق فأنا واثق من الفوز”.

زر الذهاب إلى الأعلى