أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

كأس أوروبا.. التوتر يسود منتخب إنجلترا بعد هجوم الجماهير

بعد تعادله السلبي مع منتخب إسكتلندا، على ستاد “ويمبلي” في كأس أوروبا، بدأ منتخب إنجلترا في تضميد جراحه، فيما دعا مدربه جاريث ساوثجيت إلى الصبر على الفريق.

ودعا ساوثجيت مشجعي إنجلترا إلى مساندة اللاعبين، والوقوف بجانبهم، بعدما هتف بعضهم ضد الفريق بسبب الأداء المتواضع، والتعادل السلبي مع الخصم القديم إسكتلندا.

ومع الفوز الثمين والمستحق على المنتخب الكرواتي، صاحب المركز الثاني في مونديال 2018 بروسيا، وذلك في المباراة الأولى للفريق بيورو 2020، كان المنتخب الإنجليزي يدرك أن الفوز على إسكتلندا سيضمن له التأهل إلى

الأدوار الإقصائية قبل خوض المباراة الثالثة الأخيرة في المجموعة.

ولكن المنتخب الإنجليزي بدا بعيدًا عن التوقعات التي سبقته إلى المباراة، حيث كانت ضربة رأس جون ستونز، التي ارتدت من العارضة في وقت مبكر من اللقاء، هي أفضل ما قدمه الفريق في المباراة.

وجعل المنتخب الإسكتلندي المباراة صعبة على منافسه الإنجليزي، وتصدى جوردان بيكفورد، حارس مرمى إنجلترا، لتسديدة ستيفن أودونيل في الشوط الأول، كما أبعدت كرة ليندون دايكس من على خط المرمى الإنجليزي في الشوط الثاني.

وعقب انتهاء المباراة احتفل المنتخب الإسكتلندي بنقطة التعادل التي دعمت فرص الفريق في العبور إلى الدور الثاني (دور الـ16)، فيما أطلق عدد من مشجعي إنجلترا في المدرجات صفارات وهتافات عدائية ضد لاعبيهم.

ولدى سؤاله بشأن صناعة الفرص قال ساوثجيت: “أعتقد أن توقيت تحركاتنا وتدوير نموذج اللعب، كان من الممكن أن يصبح أفضل في بعض الأوقات”.

وأوضح: “أعتقد أننا كنا بحاجة لأن نكون أكثر حسمًا في قرارنا بهذه الأماكن. ولكنني أعتقد أيضًا أن المنتخب الإسكتلندي دافع جيدا في هذه الأماكن. وحتى مع اقتراب المباراة من نهايتها كان هناك لاعب ثانٍ أو ثالث من إسكتلندا في المواجهات الفردية مع لاعبينا”.

وأضاف: “إنها مباراة نعلم أننا لم نقدم فيها المستوى الذي أردناه أو المستوى الذي كنا بحاجة له. ولكن علينا أن نتقبل ما آلت إليه المباراة”.

وأشار: “كل ما يمكنني قوله إنني أتفهم تماما أنني كمدرب، يجب أن أتفهم كل ما أواجهه. ما نحتاجه هو التأكد من دعم اللاعبين والوقوف خلفهم لأن الفريق يضم العديد من اللاعبين صغار السن الذين يحتاجون دعم الجميع، ومعظمهم لم يشارك من قبل في مباراة كهذه، ومثل هذه المباريات مناسبات استثنائية”.

وأكد ساوثجيت: “اللاعبون سيتعلمون الكثير وسيجتازون هذا، ولكنهم يحتاجون مساندة ودعم الجميع”.

وعما إذا كان غاضبًا من عدائية الجماهير تجاه اللاعبين في نهاية المباراة، قال ساوثجيت: “أرى أن مشجعينا لهم الحق في ردة الفعل التي يريدونها. نشعر بخيبة أمل لأدائنا، وأتفهم رد فعل الجماهير. كانوا ينتظرون فوزنا على إسكتلندا. سينزعجون بهذه النتيجة، وعلينا أن نتعامل ونتأقلم مع هذا”.

رغم كل هذا، والتعادل في مباراة الأمس، ما زالت فرص المنتخب الإنجليزي قوية في التأهل للدور الثاني من خلال مباراته الثالثة الأخيرة في المجموعة الرابعة التي يلتقي فيها المنتخب التشيكي يوم الثلاثاء المقبل.

ولكن الأجواء الرئيسية في الفريق حاليًا هي التوتر، خاصة أن هاري كين (27 عاما) مهاجم وهداف الفريق يثير القلق بسبب الأداء غير الفعال أمام كرواتيا وإسكتلندا.

ولدى سؤاله عن كين، قال ساوثجيت: “أعتقد أن الفريق بأكمله. علينا النظر إلى الأداء بأكمله وتعاملنا مع الكرة ومراجعة المواقف التي يتعين أن نكون أفضل فيها. الأمر لا يتعلق بفرد واحد”.

زر الذهاب إلى الأعلى