أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

كأس أوروبا.. أسبانيا تكشر عن أنيابها وتكتسح سلوفاكيا بخماسية

كشر منتخب أسبانيا عن أنيابه، وبعث برسالة شديدة اللهجة للمنتخبات الأخرى عن عزمه المنافسة على لقب كأس أمم أوروبا، بعدما اكتسح نظيره السلوفاكي 5-0، اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات، وفاز منتخب السويد 3-2 على بولندا.

ورغم الفوز، أنهى منتخب أسبانيا صاحب الثلاثة ألقاب في المسابقة مشواره في المجموعة وهو في المركز الثاني برصيد خمس نقاط، متأخرا بفارق نقطتين خلف منتخب السويد (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، ليتأهلا معا لدور الـ16.

واحتل منتخب سلوفاكيا المركز الثالث بثلاث نقاط، ليودع رسميا المسابقة، عقب فشله في الوجود ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول، التي يحق لها الصعود للأدوار الإقصائية، فيما تذيلت بولندا الترتيب بنقطة وحيدة فقط.

وجاء الفوز الكبير لأسبانيا ليمنح ورقة التأهل للدور المقبل لأوكرانيا، صاحبة المركز الثالث بالمجموعة الثالثة، التي ضمنت الصعود ضمن أفضل أربعة ثوالث.

وعلى ملعب (لاكارتوخا) بمدينة إشبيلية نصب منتخب أسبانيا السيرك لمنافسه السلوفاكي، ورغم تصدي مارتن دوبرافكا، حارس مرمى سلوفاكيا، لركلة جزاء نفذها ألفارو موراتا في الدقيقة 12، لكنه سرعان ما أهال التراب على تألقه بعدما سجل هدفا بالخطأ في مرماه لمصلحة الأسبان في الدقيقة 30.

وأضاف آيمريك لابورت الهدف الثاني لأسبانيا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن يحرز بابلو سارابيا وفيران توريس الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 56 و67 على الترتيب.

وجاء الهدف الخامس لأسبانيا عبر النيران الصديقة أيضًا، عقب تسجيل يوراي كوتسكا لاعب سلوفاكيا هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 71.

زر الذهاب إلى الأعلى