الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

قمة مثيرة في الكلاسيكو الحزين بين الوحدة والعين

عشاق الدوري الإماراتي على موعد، اليوم الجمعة، مع ختام الجولة 20 وبالتحديد مع لقاء الكلاسيكو بين الوحدة والعين، مواجهة يسعى خلالها كل فريق لتصحيح أوضاعه، ومحاولة العودة إلى الانتصارات.

يمكن أن يطلق على مباراة الوحدة والعين اليوم “الكلاسيكو الحزين”، نظراً لما يمر به الفريقان من تراجع النتائج والأداء، ووسط غضب جماهيري بسبب وضع الفريقين في جدول الترتيب.

يحتل العين المركز السادس برصيد 31 نقطة، فيما يحتل الوحدة المركز السابع بـ29 نقطة، وابتعدا تمامًا عن مشهد المنافسة.

ويأمل الوحدة في تحقيق الفوز بعد تعادلين مخيبين مع الوصل وعجمان في آخر جولتين، والأمر نفسه بالنسبة للعين الذي تعادل مع الوصل في الجولة الماضية، وخسر من الظفرة في الجولة 18.

وأكد فوك رازوفيتش، مدرب الوحدة، على أهمية مواجهة العين، وسعي الفريق لتحقيق الفوز، وقال إن مباراة “الديربي” تختلف عن بقية مباريات البطولة، وستكون حافزاً كبيراً للفريق، مشيرا إلى أنه يعلم قيمة ونوعية هذه المباراة جيداً، ما يفرض على فريقه التركيز الشديد وتقديم أفضل ما لديه لتحقيق الفوز.

وقال: “بالطبع نحترم العين وهي مباراة خاصة، بغض النظر عن موقف الفريقين في الدوري، وأؤمن بقدراتنا وقدرات لاعبي الفريق، فالوحدة يحتاج إلى انتصار يعيده إلى المسار الصحيح، ونحن نقاتل في كل مباراة من أجل ذلك”.

وفي المقابل؛ أنهى العين تحضيراته للمباراة بتدريب أخير أمس الخميس، قبل أن يغادر إلى العاصمة أبوظبي لمواجهة غريمه الوحدة على ملعب الأخير، وهو يأمل في تحقيق الفوز، والعودة بالنقاط الثلاث، لتحسين موقعه في جدول الترتيب، لإرضاء جماهيره الغاضبة، بعد النتائج المخيبة وخروجه من المنافسة على جميع البطولات على المستويين الداخلي والآسيوي.

ويدخل الفريق البنفسجي مباراة الديربي في ظل ظروف معقدة تتمثل في غياب عدد كبير من لاعبيه، حيث يفتقد عشرة لاعبين لأسباب مختلفة، أبرزهم محمد أحمد، وسالم عبد الله، ومحمد شاكر، وإسماعيل أحمد في خط الدفاع، إضافة إلى محمد عبد الرحمن، ويلسون إدواردو، ريان يسلم، محمد هلال، شويا ناكاجيما في خط الوسط، والمهاجم جمال معروف.

ويحاول مدرب الفريق تحييد الظروف بالاستعانة بعدد من اللاعبين الشباب، والدفع بهم في القائمة الرئيسة، التي سيخوض بها المباراة، وحرص خلال المران الأخير على تصحيح الأخطاء ومعالجة السلبيات التي ظهرت على أداء الفريق من خلال إخضاع اللاعبين إلى تدريب واختبارات متنوعة، تضمنت تنفيذ وتطبيق الجمل التكتيكية وأسلوب اللعب.

وأكد مدرب العين، بيدرو إيمانويل، أن فريقه سيدخل مباراة الليلة بدافع الفوز، والعودة بالنقاط الثلاث، مع احترامه لفريق الوحدة، وإداركه أن المهمة لن تكون سهلة في ظل الظروف التي يعيشها بسبب الغيابات.

وقال: “ظروف الفريقين متشابهة بعد تراجعهما على جدول الترتيب، واحتلالهما موقعاً لا يتناسب مع طموحات جماهيرهما، غير أن مواجهاتهما ظلت دائماً تتمتع بخصوصية تاريخية، وتتساوى حظوظهما في الفوز بنتيجة اللقاء.

وأضاف: “مواجهات العين والوحدة تظل ديربي له أهميته، مهما كان تصنيف الفريقين على لائحة ترتيب المسابقة، أو وضعهما في المنافسة، وهي مواجهة استثنائية وتحظى بالخصوصية عن غيرها من المباريات”.

زر الذهاب إلى الأعلى