الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

قمة الجزيرة والعين تخطف الأضواء في بطولة الإمارات

تخطف قمة الجزيرة صاحب المركز الرابع، وضيفه العين صاحب المركز الثاني، الأضواء عندما يلتقيان غدا الأربعاء في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم، فيما يتطلع الشارقة المتصدر إلى قطع خطوة إضافية نحو التتويج باللقب الأول له منذ 1996 عندما يحل ضيفا على عجمان يوم الجمعة.

ولم يعرف الشارقة طعم الخسارة حتى الآن، وهو مرشح لتحقيق فوزه الثامن على التوالي على حساب عجمان صاحب المركز التاسع برصيد 23 نقطة، على أمل أن يقدم الجزيرة له هدية بإسقاط العين.

ويتصدر الشارقة الترتيب مع 46 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن مطارده العين، لذلك فإن تعثر الأخير، وفوزه هو على عجمان سيجعله في وضعية مريحة قبل ثماني مراحل من ختام البطولة لإحراز اللقب السادس في تاريخه.

ويخوض العين المباراة وعينه على الفوز للاستمرار في مطاردة الشارقة والضغط عليه، قبل لقائهما المرتقب في المرحلة الحادية والعشرين، لكنه يصطدم بعقبة الجزيرة الذي كان ألحق به الخسارة على أرضه ذهابا 1-2.

وشدد مدرب العين، الأسباني خوان كارلوس جاريدو، على أن فريقه “دخل مرحلة مهمة جدا من الموسم، والمؤكد أن كل النتائج المقبلة ستحدد مكان الفريق في الترتيب”.

وتابع “مباراة الجزيرة غاية في الأهمية بالنسبة لجميع عناصر الفريق، وسنعمل على إظهار أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز والاستمرار في المنافسة”.

من جهته، حدد الهولندي داميان هيرتوغ، مدرب الجزيرة، هدف فريقه باحتلال مركز مؤهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا، بعدما فقد فرصة المنافسة على اللقب بخسارته أمام الشارقة 2-3 في الجولة الماضية، ليتراجع للمركز الرابع برصيد 34 نقطة.

وقال هيرتوغ الذي يفتقد خدمات البرازيلي ليوناردو بيريرا للإصابة والمدافع فارس جمعة للإيقاف “هدفنا في المراحل المتبقية هو المنافسة على نيل المركز الثاني أو على أقل تقدير الحلول ضمن المراكز الثلاث الأولى لضمان إحدى البطاقات المؤهلة لخوض غمار دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، لذلك ليس أمامنا سوى تحقيق الفوز في كل المباريات”.

ويواجه الجزيرة تحديا مزدوجا، إذ لا يبتعد عن الوحدة الخامس وبني ياس السادس إلا بفارق أربع نقاط، لذلك فإن تعثره في قمة الأربعاء سيجعل طموحاته القارية في خطر.

ومع اقتراب الشارقة من حسم اللقب، تتنافس خمسة فرق هي العين وشباب الأهلي والجزيرة والوحدة وبني ياس، على المراكز من الثاني حتى الرابع التي تؤهل أصحابها للمشاركة في دوري أبطال آسيا مباشرة (المركزان الثاني والثالث) أو عبر خوض ملحق (المركز الرابع).

ويحل الوحدة ضيفا على الظفرة الثامن برصيد 23 نقطة الخميس، وبني ياس على الإمارات الثالث عشر (12 نقطة) المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية الجمعة في ختام المرحلة التي تشهد مواجهة أسهل لشباب الأهلي الثالث (35 نقطة) أمام دبا الفجيرة الأخير بثماني نقاط.

وفي المباريات الأخرى، يلعب الأربعاء أيضا النصر، الحادي عشر، أمام ضيفه الوصل السابع، والفجيرة الثاني عشر مع الاتحاد كلباء العاشر.

زر الذهاب إلى الأعلى