الدوري القطريبطولات عربيةكرة قدم

قطر توقف جميع الأنشطة الرياضية رسميًا بسبب فيروس كورونا

قررت اللجنة الأولمبية القطرية رسميا، اليوم السبت، إيقاف جميع منافسات الأنشطة الرياضية المحلية حتى 29 مارس الجاري، كإجراء احترازي خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم إيقاف جميع مباريات كرة القدم للموسم الرياضي 2019/ 2020، وجميع المسابقات التي يشرف على تنظميها، اعتباراً من الغد وحتى 29 مارس 2020، بناء على تعميم اللجنة الأولمبية القطرية.

ويأتي القرار ضمن الجهود والإجراءات التي تتخذها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا، وحرصاً على سلامة الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والجماهير في الملاعب التي تستضيف المباريات.

وكانت اللجنة الأولمبية أعلنت قبل أيام إيقاف وتأجيل أنشطة الفئات السنية حتى إشعار آخر، ثم قررت أمس إلغاء وتأجيل عدد من البطولات التي تقوم باستضافتها بالتنسيق مع الاتحادات الإقليمية والدولية، ومنها بطولة آسيا للرجبي 7 (رجال وسيدات) التي كان من المقرر انعقادها خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس الجاري وتم إلغاؤها، بالإضافة أيضا لبطولة قطر الأولى لتنس الرجال من 9 إلى 15 مارس، وبطولة غرب آسيا للرجبي 15 (رجال) من 2 إلى 5 أبريل المقبل، وبطولة قطر الآسيوية للناشئين الأولى للتنس من 6 إلى 11 أبريل، وبطولة قطر الآسيوية للناشئين الثانية للتنس من 13 إلى 18 أبريل، بالإضافة إلى بطولة الكويست الخليجي 3×3 لكرة السلة في أبريل المقبل.

كما تم تأجيل عدد آخر من البطولات وهي: الجولة العالمية 3×3 لكرة السلة والتي تقرر إقامتها في يونيو المقبل، وبطولة كأس العالم الثالثة عشر للجمباز الفني (رجال وسيدات) على أن تقام من 3 إلى 6 يونيو، والبطولة الودية للكريكت للشباب تحت 19 عاما التي تأجلت حتى أكتوبر، وبطولة قطر الثانية للاتحاد الدولي للتنس للرجال، وبطولة قطر الدولية الأولى للشباب للتنس، وبطولة قطر الدولية الثانية للشباب للتنس، وبطولة الاتحاد لمحترفي الاسكواش – 4، وبطولة الدوحة المفتوحة للناشئين للإسكواش، وبطولة قطر المفتوحة للناشئين للإسكواش، وبطولة الاتحاد لمحترفي الاسكواش – 2.

ونوهت اللجنة الأولمبية القطرية أن ذلك يأتي استكمالا للجهود التي تبذلها دولة قطر لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وتماشيا مع توصيات وزارة الصحة العامة بتجنب التجمعات في الأماكن العامة، وتنفيذا للقرارات الصادرة من اللجنة الوطنية المختصة بفيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى