الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

قذيفة ألونسو تكسر عناد نيوكاسل وتقود تشيلسي للفوز

كسر تشيلسي عناد ضيفه نيوكاسل وانتزع فوزا غاليا 1-صفر عليه، اليوم السبت، في المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي، ليقفز إلى المركز الثاني مؤقتا، لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وعلى ستاد “ستامفورد بريدج” في العاصمة لندن، أنقذ المدافع الأسباني ماركوس ألونسو فريقه تشيلسي من كمين ضيفه نيوكاسل، وسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73، بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

وشهدت نفس المرحلة اليوم فوز إيفرتون على وست هام 2-صفر، وليستر سيتي على بيرنلي 2-1، وأستون فيلا على برايتون 2-1، وتعادل توتنهام مع واتفورد 1-1، وولفرهامبتون مع ساوثهمبتون بنفس النتيجة، وبورنموث مع نورويتش سيتي سلبيا.

ورغم السيطرة شبه التامة والاستحواذ الهائل على الكرة عبر شوطي المباراة، عانى تشيلسي كثيرا في مواجهة الدفاع المتكتل من نيوكاسل الذي تجمد رصيده عند ثماني نقاط من تسع مباريات.

وحقق تشيلسي اليوم الفوز الثالث على التوالي في مبارياته بالمسابقة، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة ويتقدم للمركز الثالث مؤقتا، بفارق الأهداف فقط خلف ليستر سيتي، وبفارق سبع نقاط عن ليفربول المتصدر والذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد، غدا الأحد، في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وتخلص إيفرتون من دوامة الهزائم المتتالية وانتزع فوزا غاليا 2-صفر على وست هام. ورفع إيفرتون رصيده إلى عشر نقاط ليقفز من المركز الثامن عشر إلى المركز الثاني عشر مؤقتا، حيث حقق الفوز اليوم بعد أربع هزائم متتالية في المسابقة، وتجمد رصيد وست هام عند 12 نقطة في المركز الثامن، بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وحسم إيفرتون المباراة بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي برنارد إينيسيو والأيسلندي البديل جيلفي سيجوردسون في الدقيقتين 17 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

جاء الهدف الأول عندما تلاعب برنارد بدفاع وست هام داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 17، ثم سددها في الزاوية الضيقة على يسار الحارس لتمر الكرة أسفل يد الحارس وتتهادى داخل المرمى.

وأضاف البديل سيجوردسون الهدف الثاني بعد ست دقائق من نزوله، حيث وصلت إليه الكرة أمام منطقة الجزاء مباشرة، وتلاعب بالدفاع ثم سددها في الزاوية العليا على يمين الحارس الذي لم يستطع الوصول إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى