الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

قدم الشكر للجماهير.. فيرتونجن يغادر توتنهام بعد 8 مواسم في لندن

سيغادر المدافع البلجيكي المخضرم يان فيرتونجن نادي توتنهام الإنجليزي؛ بعد ثمانية مواسم أمضاها في لندن.

ولم يلعب فيرتونجن (33 عاما)، أمس الأحد، في آخر مباراة للنادي اللندني هذا الموسم خلال التعادل (1-1) أمام مضيفه كريستال بالاس، في الجولة الأخيرة من الدوري، الذي أنهاه سبيرز في المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ولم يقدم النادي عرضا للبلجيكي من أجل تمديد عقده، ليغادر بعد ثمانية مواسم في العاصمة الإنجليزية، خاض خلالها أكثر من 300 مباراة، وكان ركنا أساسيا في مركز قلب الدفاع.

وغرّد فيرتونجن، الاثنين، عبر حسابه على تويتر قائلاً: “وصل وقتي في النادي إلى نهاية. إنه يوم حزين لأسباب عدة. سأفتقد رفاقي الذين أنشأت معهم صداقات هنا، العاملين الذين يساهمون في عمل النادي، اللعب في الملعب الجديد والرائع، وبالطبع أنتم المشجعون”.

وتابع اللاعب الذي وصل من أياكس أمستردام الهولندي عام 2012: “شكرا للدعم على مر السنوات. لقد كنتم رائعين. لقد عشنا لحظات رائعة ولكن الآن أقول إلى اللقاء”.

ولم يجد فيرتونجن مكانا ثابتا في التشكيلة الأساسية هذا الموسم، سواء مع المدرب الأرجنتيني السابق ماوريسيو بوكيتينو، أو خلفه البرتغالي جوزيه مورينيو، وتحدث عن رغبته في الرحيل عن النادي، حيث قد تكون وجهته المقبلة أسبانيا أو إيطاليا.

وخلال الفترة التي أمضاها مع توتنهام، حل فيرتونجن وصيفا في دوري أبطال أوروبا عام 2019، إثر الخسارة أمام ليفربول في النهائي، ووصيفا لكأس الرابطة عام 2015 بعد الهزيمة أمام تشيلسي.

وحقق مع أياكس لقب الدوري عامي 2011 و2012، وفاز بالميدالية البرونزية مع منتخب بلاده في كأس العالم 2018 في روسيا.

كما سيغادر الحارس الرقم 2 في الفريق؛ الهولندي ميشيل فورم (36 عاما) بعد ستة مواسم في النادي.

زر الذهاب إلى الأعلى