بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

قبل مباراة الوداد.. الأهلي يتفوق على أندية المغرب بمباراة وحيدة

يستعد فريق الكرة بالنادي الأهلي لخوض مباراة أمام الوداد البيضاوي المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أن تقام مباراة الذهاب أحد أيام 25 و26 سبتمبر في المغرب، ومباراة الإياب يوم 3 أكتوبر في مصر.

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة القارية العريقة على حساب صن داونز الجنوب أفريقي في ربع النهائي، بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين.

والتقى النادي الأهلي مع أندية المغرب في 21 مباراة، في جميع البطولات الأفريقية أمام: الوداد والرجاء والجيش الملكي وكاس كازبلانكا والدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني، وشهدت هذه المباريات تفوق القلعة الحمراء بالفوز في 7 مباريات والهزيمة في 6، بينما حسم التعادل نتيجة 8 مباريات.

الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

وشهدت جميع المباريات التي جمعت الأهلي وأندية المغرب تسجيل لاعبي القلعة الحمراء 23 هدفًا، بينما استقبلت شباك الأحمر من أندية المغرب 20 هدفًا.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية المغربية:

الوداد البيضاوي: التقى مع الأهلي في 8 مباريات، حقق كل منهما الفوز في مباراتين، وحسم التعادل بين الفريقين في 4 مباريات، وسجل كل منهما 8 أهداف.

الرجاء المغربي: التقى مع الأهلي في في 6 مباريات، حسم القلعة الحمراء الفوز في مباراة وحيدة، بينما فاز النادي المغربي في مباراتين، وحسم التعادل بين الفريقين في 3 لقاءات، بينما سجل المارد الأحمر 7 أهداف واستقبل 8 أهداف.

كاس كازبلانكا: تقابل مع الأهلي في مباراتين فقط خلال بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، وفاز المارد الأحمر في المباراتين، وسجل 5 أهداف، بينما سجل النادي المغربي هدفًا وحيدًا.

نادي الأهلي
نادي الأهلي

 الدفاع الجديدي: واجه الأهلي في مباراتين في كأس الاتحاد الأفريقي عام 2014، مباراة ذهاب وإياب، وحسم كل من الفريقين الفوز في مباراة، بينما سجل كل فريق في شباك الآخر هدفين.

المغرب التطواني: اصطدم بالأهلي في مباراتين خلال بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2015، وحقق كل فريق الفوز في مباراة، واستطاع كل فريق تسجيل هدف في شباك الآخر.

الجيش الملكي: تقابل مع الأهلي في مباراة وحيدة، خلال بطولة كأس السوبر الأفريقى، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي وحسم القلعة الحمراء الفوز بركلات الترجيح.

زر الذهاب إلى الأعلى