بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

في ليلة مارادونا.. ميسي يتحسر على ضياع الفوز أمام تشيلي

أكد ليونيل ميسي أن منتخب الأرجنتين كان يتطلع للفوز بالمباراة الاستثنائية أمام تشيلي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، تزامنا مع إزاحة الستار عن تمثال للأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا.

ومارادونا نجم منتخب الأرجنتين السابق، ونابولي الإيطالي، هو أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، لكنه توفى في نوفمبر الماضي، عن عمر ناهز 60 عاما، نتيجة مشاكل في القلب.

وتجمع ميسي وزملاؤه في منتخب الأرجنتين خارج ستاد أونيكو مادري دي سيوداديس، في سانتياجو دل استيرو، للكشف عن تمثال لمارادونا قبل المباراة أمام تشيلي التي انتهت بالتعادل 1-1.

وفي أول مباراة للمنتخب الأرجنتيني، منذ رحيل مارادونا، تقدم ميسي بهدف للتانجو من ضربة جزاء في الدقيقة 24، لكن أليكسيس سانشيز عادل النتيجة لتشيلي بعدها بـ12 دقيقة.

وفاز مارادونا بلقب كأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني، وبلقب الدوري الإيطالي مرتين مع نابولي.

وقال ميسي بعد المباراة “كانت مباراة استثنائية لأنها الأولى دون وجود دييجو. ندرك ما الذي يعنيه المنتخب الوطني بالنسبة له، حتى لو لم يكن موجودا بالملعب فهو دائما موجود”.

وأضاف “كونها المباراة الأولى من دونه، وبسبب كل ما يحدث في الأرجنتين وفي العالم، فمن المؤسف أيضا عدم وجود الجماهير. أردنا إهداء الفوز لدييجو وتمثيل المنتخب الوطني مثلما فعل هو دائما، لنترك كل شيء خلفنا وعلينا أن نستمر”.

زر الذهاب إلى الأعلى