أخبار

فينياليس يتصدر اليوم الأول من تجارب قطر وإصابة لماركيز

فيما بدأ مافيريك فينياليس، درّاج ياماها، التجارب التحضيريّة الختاميّة لموسم 2019 من بطولة الموتو جي بي، بتحقيق الزمن الأسرع، تعرّض مارك ماركيز لحادثه الأوّل منذ أن خضع لعمليّة على كتفه.

وسقط ماركيز، بطل الموسم الماضي، عند المنعطف الـ 16، لكنّ الحادث كان بسيطًا نسبيًا، كونه تمكّن من العودة إلى خطّ الحظائر والقيادة مجدّدًا في وقتٍ لاحق.

وتصدّر درّاج هوندا الحصّة لفترة قصيرة في بدايتها، قبل أن يتراجع لاحقًا ويكتفى بالمركز الـ 10 في النهاية.

وأمضى ثنائي دوكاتي، أندريا دوفيزيوزو ودانيلو بيتروشي، معظم الوقت في صدارة الترتيب، قبل أن يتقدّم عليهما فينياليس وأليكس رينز درّاج سوزوكي لفترة قصيرة قبل الساعة الأخيرة.

وتفوّق فينياليس على أسرع أزمنة دوفيزيوزو بقرابة نصف ثانية، مع بقاء ساعة على النهاية، بينما تقدّم رينز إلى المركز الثاني.

وبقي زمن درّاج ياماها، البالغ 1:55.051 دقيقة، الأسرع حتّى انتهاء اليوم، ليتقدّم بفارق 0.108 ثانية عن رينز.

وتواجد دوفيزيوزو وبيتروشي في المركزين الثالث والرابع على التوالي بفارق ثلاثة أعشارٍ من الثانية عن الصدارة، بينما أكمل فالنتينو روسي ترتيب الخمسة الأوائل لصالح ياماها.

وواصل تيتو راباط درّاج أفينتيا دوكاتي أداءه القويّ في التجارب الشتويّة ليحلّ سادسًا أمام فابيو كواتارارو الذي أثار الإعجاب بحلوله سابعًا كأفضل الناشئين على متن درّاجة فريق “اس آر تي” ياماها.

وكان تاكاكي ناكاغامي أفضل درّاجي هوندا في المركز الثامن بعد أن اكتفى ماركيز، وكال كراتشلو وخورخي لورينزو ـ الذين لا يزالون بصدد التعافي من إصاباتهم ـ بالمراكز الـ 10 والـ 18 والـ 21 على التوالي.

وتواجد لورينزو على بُعد 2.039 ثانية عن الصدارة ضمن مشاركته الأولى هذا العام بعد غيابه عن تجارب سيبانغ الماضية، بينما بلغ الفارق بينه وبين زميله ماركيز تسعة أعشارٍ من الثانية.

ونجح بول إسبارغارو في وضع درّاجة “كاي تي ام” في المركز التاسع في الوقت الذي اكتفى فيه زميله يوهان زاركو بالمركز الـ 16.

زر الذهاب إلى الأعلى