أخبار

فيفا يوقف اتحادي باكستان وتشاد بسبب “استحواذ عدائي”

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء إنه أوقف الاتحاد الباكستاني للعبة بسبب تدخل طرف ثالث وعاقب أيضا اتحاد تشاد بسبب تدخل حكومي.

وذكر فيفا في بيان أن قرار إيقاف الاتحاد الباكستاني يأتي بعد “الاستحواذ العدائي” على مقره في لاهور بواسطة مجموعة من المحتجين وقرار مزعوم من أفراد محددين باستبعاد لجنة تسوية معينة من الفيفا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مجموعة من مسؤولي كرة القدم في باكستان بقيادة أشفق حسين، الذي انتخب من المحكمة العليا في 2018 لإدارة الاتحاد الوطني لكن دون اعتراف من الفيفا، اقتحمت مقر الاتحاد وانتزعت إدارته من لجنة تسوية تابعة للفيفا برئاسة هارون مالك.

وذكر الفيفا في بيان أن قرار إيقاف الاتحاد الباكستاني يأتي بعد “الاستحواذ العدائي” على مقره في لاهور بما يشكل انتهاكا خطيرا لنظامه.

وأضاف في بيان “أرسل الفيفا خطاب تحذير بأنه في حالة عدم إنهاء الاحتلال غير الشرعي لمقر الاتحاد الباكستاني وعدم السماح للجنة المعترف بها من الفيفا بدخول المبنى بحرية وتولي الإدارة ستنتقل القضية فورا إلى مجلس اتخاذ القرار”.

وتابع “في ظل عدم تغير الموقف قرر مجلس الفيفا إيقاف الاتحاد الباكستاني”.

وعاقب الفيفا باكستان بالإيقاف أيضا بسبب تدخل طرف ثالث في 2017.

وجردت وزارة الشباب والرياضة في تشاد اتحاد كرة القدم الوطني من سلطاته في العاشر من مارس آذار الماضي بسبب مخاوف من طريقة إدارته وغياب التواصل.

واستُبعدت تشاد من تصفيات كأس الأمم الأفريقية الشهر الماضي بسبب التدخل.

زر الذهاب إلى الأعلى