أخبار

فيفا يقترح تأجيل تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم بسبب كورونا

اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، تأجيل المباريات المقبلة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، نظرا لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأصدر فيفا بيانًا، بعد اجتماعه مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أكد فيه أنه سيرسل إلى الاتحادات المحلية “اقتراحا بتأجيل مباريات التصفيات القادمة”، في وقت من المقرر أن تقام مرحلة من التصفيات خلال فترة التوقف الدولية المقبلة، في الأسبوع الأخير من مارس الحالي.

وأثر انتشار فيروس كورونا سلبا على أحداث رياضية عديدة حول العالم، لاسيما في قارتي آسيا حيث ظهر الفيروس بداية في الصين قبل أن يتمدد إلى دول مثل كوريا الجنوبية واليابان إيران والبحرين والكويت وغيرها، وصولا إلى أوروبا، حيث تعد إيطاليا من الدول الأكثر تضررا.

وتسبب الفيروس في تأجيل الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى مباريات في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي إلى أبريل أو مايو المقبلين، بالإضافة إلى الجمعية العمومية للاتحاد القاري، والتي كانت مقررة 16 في أبريل المقبل في كوالالمبور.

وأعلن الاتحاد الآسيوي، يوم الإثنين، أن ممثلين عن الاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية في منطقة شرق آسيا؛ اتفقوا في كوالالمبور على تحديد مواعيد جديدة لمباريات الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال، وذلك من أجل إتاحة المجال أمام استكمال المباريات المؤجلة من دور المجموعات في المسابقة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسيعقد اجتماع طارئ لممثلي منطقة غرب آسيا يوم السبت في دبي.

زر الذهاب إلى الأعلى