أخباركأس العالم لكرة القدم

فيفا يبدأ بيع تذاكر مونديال 2022 بأسعار مخفضة

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء عملية بيع تذاكر نهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر نهاية العام، بأسعار مخفّضة تصل إلى ما يقارب 11 دولاراً للسكان والمقيمين، في خضم الشكوك حيال تفشي فيروس كورونا.

أسعار تذاكر كأس العالم 2022

تصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولاراً، أي نحو ثلث سعر التذكرة في مونديال روسيا 2018، غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

ولم تعلن السلطات بعد عن عدد المشجعين الذين سيسمح لهم بدخول الملاعب في كأس العالم التي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وفي دولة عربية، وتجري منافساتها بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين.

وأعلن فيفا في بيان عن “توفر مجموعات متنوعة من التذاكر، بهدف استقطاب جمهور كرة القدم من المنطقة والعالم” في مرحلة أولى من طرح التذاكر تستمر حتى الثامن من شباط/فبراير المقبل.

وأشار إلى أنه “في حال تجاوزت الطلبات الأعداد المتوفرة من تذاكر المباريات للمشجعين من داخل قطر أو خارجها، سيجري تخصيص التذاكر لمقدمي الطلبات عبر عملية سحب يجري بعدها إخطار جميع المؤهلين بالحصول على طلباتهم، كاملة أو جزئياً، وكذلك غير المؤهلين لشراء التذاكر، بنتيجة طلباتهم بحلول 8 آذار/مارس المقبل”.

وفي ضوء القواعد التي اتبعها فيفا في بيع تذاكر النسخ السابقة من كأس العالم في أعوام 2010 و2014 و2018، يستفيد المشجعون من سكان الدولة المضيفة من أسعار خاصة لتذاكر الفئة الرابعة، والتي تبدأ من 40 ريال قطري (نحو 11 دولاراً) لمباريات النسخة المقبلة.

وقالت الأمينة العامة لفيفا السنغالية فاطمة سامورا “لا شك أن هذه النسخة من كأس العالم هي لدولة قطر والمنطقة والعالم بأسره، ويأتي الإعلان عن انطلاق مبيعات تذاكر مباريات البطولة ليؤكد على جهود الفيفا لتحقيق هدفه في إتاحة الاستمتاع بمنافسات الساحرة المستديرة لقاعدة أوسع من جمهور كرة القدم في أنحاء العالم”.

ويستطيع المشجعون خلال هذه المرحلة تقديم طلباتهم لشراء أربع مجموعات من التذاكر، تشمل تذاكر لحضور مباراة واحدة، وتتوفر لجميع المباريات بدءاً من الافتتاح حتى نهائي البطولة، إضافة إلى تذاكر جميع مباريات أحد المنتخبات المشاركة، وتستهدف المشجعين الراغبين في حضور مباريات منتخب محدد طوال البطولة، بدءاً من المباريات الثلاثة في دور المجموعات.

وتتوفر كذلك تذاكر لحضور أربع مباريات في أربعة من استادات المونديال. وسيُطرح المزيد من مراحل بيع تذاكر المباريات بعد موعد سحب قرعة البطولة.

وسيتمكن المشجع الواحد من شراء ما يصل إلى 60 تذكرة طوال منافسات البطولة، وبحد أقصى ست تذاكر لكل مباراة.

وأنفقت الإمارة الخليجية الغنية بالغاز مليارات الدولارات في التحضير للحدث الذي سيقام للمرة الأولى في الشتاء أيضاً.

وقد جهّزت قطر ثمانية ملاعب خصيصاً لهذا الحدث، ولكن نظراً لعدم وجود عدد كافٍ من الفنادق، قد يضطر بعض المشجعين إلى البقاء على متن سفن سياحية في الميناء لحضور هذا الحدث.

وتوقع المنظمون توافد نحو 1,2 مليون زائر خلال المونديال.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022 ناصر الخاطر أن استضافة قطر لأول نسخة من البطولة في الشرق الأوسط والعالم العربي “تشكل حدثاً استثنائياً يحتفي بشغف شعوب المنطقة والعالم بالساحرة المستديرة”.

وفي ظل تفشي فيروس كورونا وظهور متحورات جديدة، تضع قطر وفيفا إجراءات مشددة للوافدين، من بينها حجر صحي، إضافة إلى استصدار بطاقة “هيا” لدخول الملاعب والتي ستتضمن معلومات عن حاملها من بينها شهادة التلقيح.

زر الذهاب إلى الأعلى