كأس آسيا

فيراري ورينو يطعنان.. نزاع ريسنج بوينت ينتقل إلى القضاء

سينتقل النزاع حول شرعية سيارة ريسنج بوينت، في بطولة العالم فورمولا1 للسيارات، إلى القضاء بعدما أكد المنافسان فيراري ورينو، الثلاثاء، الطعن ضد قرار المشرفين.

وتعرض ريسنج بوينت الذي يتخذ من سيلفرستون مقرا له لغرامة 400  ألف يورو مع خصم 15 نقطة من رصيده في بطولة العالم للصانعين، بعد قبول احتجاج رينو بخصوص أنه لم يصمم فتحات تهوية المكابح لسيارته.

وتشبه سيارة ريسنج بوينت سيارة العام الماضي لمرسيدس، الذي يزود هذا الفريق بالمحركات وصندوق التروس، ويتعلق القرار بالكم المطلوب من الشركة المصنعة أن تصممه بنفسها.

وسُمح لريسنج بوينت بالاستمرار في المنافسة بالسيارة هذا الموسم، وأكد المشرفون أن المخالفة تتعلق باللوائح الرياضية أكثر مما تتعلق بمخالفة القواعد الفنية.

وترغب بعض الفرق المنافسة في توقيع عقوبة أكبر على ريسنج بوينت الذي يتفوق على رينو رغم خصم النقاط من رصيده بعد سباق جائزة الذكرى 70 لبطولة العالم فورمولا1 في سيلفرستون.

وقال ريسنج بوينت إنه لم يرتكب أي خطأ، وقال مكلارين في بيان يوم الثلاثاء إنه سيبتعد، لكنه أشار إلى أن الاتحاد الدولي يجب أن يوضح اللوائح الرياضية والقواعد الفنية.

وأضاف: “يحترم مكلارين قرارات فيراري ورينو لمواصلة الطعن وسيتابع الإجراءات المتخذة باهتمام”.

وقالت كلير وليامز، في وقت سابق، إن فريقها “يدعم دائما الفلسفة المتعلقة بأن فرق فورمولا1 والصانعين يجب عليهم تصميم وصناعة الأجزاء المتعلقة بالأداء في سياراتهم”.

وأضافت: “لقد أظهرنا رغبتنا في الطعن مع الاتحاد الدولي للسيارات، وسيتوقف الأمر الآن على الاتحاد الدولي للسيارات”.

زر الذهاب إلى الأعلى