كأس آسيا

فيراري تدرس زيادة ميزانيتها للفورمولا واحد في 2019

تدرس فيراري زيادة ميزانيّتها لبطولة العالم للفورمولا واحد هذا الموسم، في محاولة للعودة إلى انتصاراتها، خاصة أنها لم تفز بأيّ لقب منذ بطولة الصانعين 2008.

وفكّ فريق فيراري ارتباطه بمديره السابق ماوريتسيو أريفابيني قبيل موسم 2019، وعيّن ماتيا بينوتو المدير التقني بديلًا عنه، ضمن محاولته للتغلّب على مرسيدس أخيرًا للمرّة الأولى منذ بداية حقبة المحرّكات الهجينة.

وقال أنطونيو بيكا بيكون، المدير المالي لفيراري، في نوفمبر الماضي، إن خفض التكاليف الصناعيّة والبحث والتطوير بمبلغ 5.7 ملايين دولار يأتي “بالأساس لخفض النفقات في نشاطات الفورمولا واحد”.

وهناك على الأرجح عدّة عوامل خلف هذا التغيّر في الموقف لموسم 2019، أقلّها حقيقة أنّ تغيّر المشهد العام المتواصل في الفورمولا واحد يزيد من صعوبة الإبقاء على النفقات مستقرّة.

وعلى صعيد التغييرات الماليّة الملموسة، فإنّ فيراري تُرجع زيادة الـ 18.3 ملايين دولار في عائدات الشركة من الرعاية التجارة والعلامة لموسم 2018 إلى المزيد من الرعاية، وإكمال الموسم في المركز الثاني في موسم 2017 من بطولة الصانعين.

وأدّت تلك النتيجة، التي حافظت عليها فيراري في 2018، إلى حصولها على المزيد من العائدات الماليّة من الفورمولا واحد من العام الماضي وذلك بعد اكتفائها بالمركز الثالث في 2016.

وفي حين أنّها لم تستعد زبون المحرّكات الثالث الذي فقدته عندما انتقلت تورو روسو إلى رينو لموسم 2017 فإنّ فيراري استفادت من حصول ساوبر على محرّكات حديثة في 2018 بعد أن تزوّدت بمحرّكات أقدم بعام في السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى