تنس

فيدرر يقصي فرداسكو ويبلغ ربع نهائي دورة دبي للتنس

بلغ السويسري روجيه فيدرر الدور ربع النهائي لدورة دبي في التنس، بفوزه اليوم الأربعاء، على الإسباني فرناندو فرداسكو، في الدور الثاني الذي شهد خسارة مفاجئة للياباني كي نيشيكوري المصنف أول أمام البولندي هوبرت هوركاتش.

وفاز فيدرر الباحث عن لقبه الثامن في دبي بنتيجة 6-3، 3-6، و6-3، ليحقق المصنف ثانيا في الدورة والسابع عالميا، فوزه السابع في سبع مواجهات مع فرداسكو المصنف 32 حاليا، وواصل مسيرته بحثا عن اللقب المئة في مسيرته الاحترافية التي تتضمن 20 لقبا في الجراند سلام.

إلا أنها المباراة الثانية تواليا التي يفقد فيها فيدرر مجموعة، إذ فاز في الدور الأول على الألماني فيليب كولشرايبر 6-4، 3-6 و6-1.

وحقق فيدرر اليوم فوزه الخمسين في دبي، ليلاقي في ربع النهائي المجري مارتون فوسوفيتش، الفائز على الألماني يان-لينارد شتروف 6-4 و6-2.

وأتى تأهل فيدرر بعد ساعات من سقوط نيشيكوري أمام هوركاتش بنتيجة 5-7، 7-5، و6-2 في مباراة امتدت لنحو ساعتين.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها هوركاتش (22 عاما ومصنف 77 عالميا) الدور الثاني لإحدى دورات رابطة المحترفين، بعد تفوقه على المصنف سادسا عالميا في اليوم الثالث من منافسات الدورة الإماراتية.

وفي مباراة أخرى ضمن الدور الثاني، فاز الفرنسي جايل مونفيس على القبرصي ماركوس باجداتيس 6-3 و6-2 في مباراة استمرت 65 دقيقة.

وقال مونفيس، الذي أقصى الثلاثاء الكرواتي مارين سيليتش: “كانت الرياح قوية اليوم، لم يكن الأمر مريحا.. كنت أعاني بعض الشيء”.

ويلاقي مونفيس في ربع النهائي الليتواني ريكارداس بيرانكيس الفائز الأربعاء على الأميركي دينيس كودلا بنتيجة 6-4 و6-1.

كما بلغ ربع النهائي الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي بفوزه على الإسباني روبرتو باوتسيتا أجوت 6-7 (2-7)، 6-4 و6-3، على أن يلاقي في الدور المقبل الفائز في مباراة الدور الثاني بين الكرواتي بورنا تشوريتش المصنف سادسا، والتشيكي توماس برديتش.

زر الذهاب إلى الأعلى